icon
التغطية الحية

دعوة من المركز العربي لحضور "المنتدى السنوي لفلسطين"

2022.10.03 | 03:52 دمشق

عؤب
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتح المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالتعاون مع "مؤسسة الدراسات الفلسطينية"، باب التسجيل لحضور "المنتدى السنوي الفلسطيني" أمام المهتمين بالقضية الفلسطينية (من غير مقدمي الأوراق البحثية) والذين يرغبون في حضور جلسات المنتدى والاستفادة من الأبحاث المقدمة فيه ومناقشة موضوعاتها.

ويشكل المنتدى الذي سيُعقد ما بين 28-30 كانون الثاني 2023 في مقر المركز العربي في العاصمة القطرية الدوحة، فضاءً أكاديمياً يقدم فيه باحثون فلسطينيون وغير فلسطينيين من مختلف أنحاء العالم أوراقاً بحثية تتعلق بفلسطين وتاريخها وبالقضية الفلسطينية.

وتتناول الأبحاث أيضاً نظام الأبارتهايد والاستعمار الاستيطاني، بالإضافة إلى "فلسطين في العلاقات العربية"، و"فلسطين في العلاقات الدولية"، وغيرها من القضايا المهمة وذات الصلة.

كما يمنح المنتدى الأكاديمي فرصة للمهتمين بقضية فلسطين وسياقاتها الإقليمية والعالمية، للالتقاء وتبادل وجهات النظر، بحيث يشكّل رافداً مهماً للبحث العلمي بشأن فلسطين والقضايا العديدة المرتبطة بها، ويعزز مركزية قضية فلسطين والاهتمام العربي والدولي بها.

ويمكن للباحثين والمهتمين بموضوع فلسطين - من غير مقدمي الأوراق- التسجيل لحضور المؤتمر/ المنتدى، وذلك في الفترة ما بين الأول من تشرين الأول المقبل ولغاية الـ31 من كانون الأول 2022، عن طريق تعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني المرفق أدناه، علماً أنه سيُقبل عدد محدود من الطلبات، كما ستُعطى الأولوية للمبكّرين في التقديم.

آلية التسجيل والمشاركة

تستقبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر طلبات الحضور التي تشتمل على ما يلي:

  • ملء نموذج طلب التسجيل. مع العلم أن المؤسستين ستقبلان عدداً محدوداً يخضع للتنافس بين المتقدمين.
  • ترسل طلبات التسجيل إلى البريد الإلكتروني الخاص باللجنة التحضيرية: annualpalestineforum@dohainstitute.org

ويلفت المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات إلى أنه سيتكفل بإصدار تأشيرة الدخول لدولة قطر فقط، وبنفقات الإقامة لمن يرغب في ذلك.