icon
التغطية الحية

دعوا إلى قتل السوريين.. السلطات التركية تعتقل أعضاء من رابطة مشجعي بيشكتاش

2023.02.15 | 16:43 دمشق

اعضاء رابطة مشجعي بيشيكتاش (وسائل إعلام تركية)
أعضاء رابطة مشجعي بيشكتاش (وسائل إعلام تركية)
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت السلطات التركية أعضاء من رابطة مشجعي بيشكتاش الذين دعوا عبر هتافات إلى قتل اللاجئين السوريين في هاتاي والمهاجرين الأفغان في كهرمان مرعش.

وانتشر مقطع فيديو مصور يظهر أعضاء رابطة مشجعي بيشكتاش متجمعين حول نار مشتعلة في ولاية كهرمان مرعش التي ضربها الزلزال قبل نحو 10 أيام، حيث طالبوا عبر هتافات إلى قتل اللاجئين السوريين والمهاجرين الأفغان.

ما علاقة أوميت أوزداغ بالحادثة؟

وبحسب موقع (Yeniakit) فإن أعضاء الرابطة اجتمعوا في الصباح مع زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ قبل تجمعهم في المساء وإطلاقهم هتافات تدعو إلى قتل السوريين.

وأشار الموقع إلى أن أعضاء الرابطة أخبروا أوزداغ بنيتهم إنشاء مجموعات خاصة في منطقة الزلزال لتوفير الأمن والنظام، حيث أثنى عليهم وقدم دعمه الكامل لهم.

وجاء في هتافات أعضاء رابطة مشجعي بيشكتاش: "دعونا نطلق النار على السوري في هاتاي، دعونا نطلق النار على الأفغاني في كهرمان مرعش، كفى، دع هذا السلام ينتهي، ولنرفع الكلاشينكوف في الهواء عالياً".

وأكد الموقع على أن السلطات التركية اعتقلت أعضاء الرابطة بعد انتشار المقطع المصور واستهجانه من المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي.

تصاعد خطاب الكراهية في تركيا ضد السوريين

ويعاني اللاجئون السوريون من تصاعد خطاب الكراهية تزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات التركية في أيار المقبل، وذلك بسبب استثمار السياسيين الأتراك لملف اللاجئين للضغط على الحكومة التركية في محاولة لكسب أصوات الناخبين غير الراضين عن إدارة الحكومة لملف اللاجئين في البلاد.