icon
التغطية الحية

دعماً لزيدان.. كيليان مبابي يرد على تصريح لوغريت المفاجئ

2023.01.09 | 18:09 دمشق

كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي ولاعب باريس سان جيرمان (يمين) _ زين الدين ديدان أيقونة فرنسا الفائز بكأس العالم 1998 (يسار)
كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي ولاعب باريس سان جيرمان (يمين) _ زين الدين زيدان أيقونة فرنسا الفائز بكأس العالم 1998 (يسار)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن كيليان مبابي نجم سان جيرمان دعمه الكامل لزين الدين زيدان، عقب تصريح لاذع من نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بحق الأخير، قال فيه إنه لن يٌجيب على اتصال زيدان لمناقشة تدريب المنتخب الوطني.

وقال لاعب منتخب الديوك (فرنسا) مبابي في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤكداً دعمه لمواطنه الفائز بكأس العالم مع فرنسا 1998، والمدرب الأول الفائز  بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية  مع ريال مدريد الإسباني: إن "زيدان هو فرنسا، لا يجب أن نقلل احترامنا لأسطورة مثل هذا".

تصريح لوغريت المفاجئ بحق الأيقونة الفرنسية زيدان جاء خلال اتصال هاتفي مع قنوات "أر إم سي سبورت" الفرنسية أمس الأحد، في رده على سؤال حول الخبر الذي تم تداوله في الأيام الماضية، والمتمثل في إمكانية تدريب زيدان لمنتخب البرازيل، أجاب قائلا: "لا أكترث لذلك، يمكنه الذهاب أين يريد سواء من أجل تدريب ناد أو منتخب في أوروبا أو حيث يريد".

وأضاف نويل، "لم نفكر أبداً في التخلي عن ديشامب، وزيدان لم يتصل بي، وحتى لو فعل فلن أرد عليه"، في تصريح غريب وفيه تقليل من الاحترام من لوغريت تجاه زيدان، لا سيما وأن ذا الأصول الجزائرية لم يتفوه إطلاقا، ولم يعلن رغبته في تولي تدريب "الزرق".

ولم يتوقف لوغريت عن إهانة زيدان عند هذا الحد، بل أضاف: "تريدونني أن أنصحه بأن يدرب نادياً أو منتخباً ما، وأن أقول له مرحبا. عليك أن تبحث عن فريق؛ لأننا اتفقنا على بقاء ديشامب. عليكم باستضافته والقيام معه بحصة من أجل أن يجد فريقا يدربه".

من جهتها، عبرت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، عن غضبها من تصريحات لوغرايت وطالبته بالاعتذار عن قلة الاحترام التي أظهرها لزيدان.

وغرّدت كاستيرا على صفحتها على "تويتر" قائلة: "تصريح خارج السياق مرة أخرى مع عدم احترام مخزٍ هذه المرة، وهذا يؤلمنا جميعاً لأنه بحق أسطورة في كرة القدم والرياضة عموماً".

وتابعت كاستيرا قائلة: "لا ينبغي لرئيس أكبر اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول هذا الكلام المخزي، عليك أن تتقدم بكل عبارات الاعتذار لزين الدين زيدان من فضلك".

وكان زيدان قد رفض فكرة تدريب المنتخب البرازيلي خلفا للمدرب "تيتي"، بحسب ما نقلته تقارير صحفية فرنسية عديدة، في حين يبقى المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد (مدربًا) بعيدا عن الأنظار، ويرفض الحديث بشكل مباشر عن مستقبله التدريبي.

وأعلن الاتحاد الفرنسي مؤخراً تجديد عقد ديشامب مع المنتخب إلى غاية عام 2026، بعدما نجح في تحقيق هدف بلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وهو الشرط الذي فرضه لوغريت على بطل العالم في 2018 من أجل تجديد عقده.

المصدر: winwin