icon
التغطية الحية

درعا.. مقتل طفل في مدينة نوى واختطاف شاب في بلدة غصم

2023.04.02 | 20:16 دمشق

خطف درعا
عملية خطف قرب بلدة غصم شرقي درعا (تجمع أحرار حوران)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد "تجمّع أحرار حوران"، اليوم الأحد، بمقتل طفل في مدينة نوى غربي درعا، واختطاف شاب في بلدة غصم بالريف الشرقي.

وقال التجمّع - عبر معرّفاته الرسمية - إنّ الطفل بلال حمدي خشارفة (15 عاماً) قتل اليوم، إثر إصابته بطلق ناري طائش في مدينة نوى، دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

اختطاف شاب شرقي درعا

وأضاف "تجمّع أحرار حوران" أنّ مسلّحين مجهولين اختطفوا، مساء أمس، الشاب بشار المطر العميري، بعد اعتراض طريقه على الطريق الواصل بين بلدتي السهوة وغصم شرقي درعا.

وأشار إلى أنّ المسلّحين الخاطفين سرقوا أيضاً سيارة "العميري" وهي من نوع "كيا 4000"، مردفاً أنّه كانت تقلهم سيارة سوداء مفيّمة، وقد اتجهت بعد عملية الخطف والسرقة إلى بلدة غصم.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها على كامل المحافظة، منتصف العام 2018.

وبحسب "أحرار حوران" فإنّ ظاهرة الخطف مقابل فديات مالية ازدادت في محافظة درعا، بعد دعم النظام لمجموعات محلية مسلّحة، حيث قدّم لها التسهيلات والبطاقات الأمنية للتنقل، وحق الدعم الذاتي مقابل العمل في الاغتيالات والاتجار بالمخدرات.

اقرأ أيضاً.. عمليات متصاعدة.. إصابة تاجر مخدرات بمحاولة اغتيال في درعا

ووثّق التجمّع، خلال شهر آذار الفائت، ثلاث حالات اختطاف في محافظة درعا، أفرج عن اثنين مدنيين أحدهما طبيب، بعد دفع ذويهم فدية مالية بمبالغ طائلة للجهات الخاطفة، في حين قتل الثالث بعد اختطافه بنحو أسبوعين، ووُجّهت لهم اتهامات بالعمل ضمن صفوف الميليشيات المدعومة من إيران.