icon
التغطية الحية

دخول حافلات تحمل زواراً من العراق إلى سوريا عبر البوكمال

2022.04.28 | 17:22 دمشق

alsyaht_aldynyt.jpg
حجاج إيرانيين في الجامع الأموي بدمشق (أرشيف)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

دخلت حافلات تحمل زواراً عراقيين وإيرانيين، اليوم الخميس، بحجة السياحة الدينية إلى مدينة البوكمال، بمحافظة دير الزور شرقي سوريا قادمين من العراق.

وقالت مصادر من البوكمال لـ موقع تلفزيون سوريا، إن عشرات العائلات دخلت سوريا قادمة من العراق عبر معبر البوكمال – القائم الحدودي بلغ عددهم ما يقرب من 40 عائلة غالبيتهم من النساء والأطفال، توجهوا إلى مدينة دير الزور ومنها باتجاه طريق دير الزور تدمر.

وأضافت المصادر أن غالبية الزوار من عائلات المقاتلين المنضوين في صفوف الميليشيات العراقية والإيرانية، ورافقتهم في طريقهم سيارات عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني لحمايتهم، وتعتبر هذه الدفعة الأكبر لعائلات مقاتلين في صفوف الميليشيات منذ بداية هذا العام.

وسبق أن قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن حافلات تحمل على متنها "زواراً شيعة" دخلت مدينة البوكمال السورية قادمة من العراق.

وبالرغم من إعلان وزارة الأوقاف في حكومة النظام سابقاً إغلاق المساجد والكنائس ومزاري "السيدة زينب والسيدة رقية" لمواجهة كورونا، فإن مصادر محلية كانت قد أكدت استمرار توافد أشخاص إيرانيين وعراقيين ولبنانيين إلى سوريا، مشيرة إلى أن الزوار ليسوا بالضرورة مدنيين، بل غالباً هم من الميليشيات الإيرانية في سوريا.