icon
التغطية الحية

"داعش" يكشف حصيلة هجماته في سوريا خلال أسبوع

2024.05.24 | 12:55 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2024 | 14:23 دمشق

5464576456
"داعش" يكشف حصيلة هجماته في سوريا (النبأ)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف تنظيم "الدولة" (داعش) عن حصيلة هجماته الأسبوعية في مناطق انتشاره بقارتي آسيا وأفريقيا، مشيراً إلى تنفيذه 4 هجمات ضد "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" في شمال شرقي سوريا.

وبحسب إنفوغرافيك نشرته اليوم الجمعة صحيفة "النبأ" الناطقة باسم تنظيم "داعش"، فقد بلغ إجمالي عمليات التنظيم العسكرية خلال الأسبوع الفائت 26 عملية توزعت على كل من "ولاية غرب أفريقيا، والعراق، والشام، وخراسان".

5675685

وتبنى التنظيم تنفيذ 4 عمليات في سوريا (ولاية الشام)، تمكن خلالها من قتل وجرح 5 عناصر من "قسد"، ضمن هجمات توزعت على أرياف دير الزور (ولاية الخير) شرقي البلاد.

وقال التنظيم إن خلاياه هاجمت حاجزا لـ "قسد" في بلدة ذيبان شرقي دير الزور ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح، وكذلك تم استهداف مقرّ لـ "قسد" قرب بلدة الحريجية، ما أدى إلى مقتل عنصر.

كما استهدفت خلايا التنظيم آلية عسكرية بين بلدتي جديد بكارة وجديد عكيدات بريف دير الزور الشمالي، ما أدى إلى مقتل عنصرين وإعطاب الآلية.

والجمعة الماضية، تبنى التنظيم تنفيذ 5 عمليات جميعها في دير الزور، وقال إنها أدت إلى مقتل وجرح 29 عنصراً من "قسد"، في هجمات توزعت على بلدات ذيبان والشحيل والرغيب والحوايج، وقرية الجلامدة.