icon
التغطية الحية

مقتل خمسة عناصر من الميليشيات الإيرانية بهجوم لتنظيم داعش شرقي حمص

2024.02.16 | 19:48 دمشق

مقتل خمسة عناصر من الميليشيات الإيرانية بهجوم لتنظيم داعش شرقي حمص
مقتل خمسة عناصر من الميليشيات الإيرانية بهجوم لتنظيم داعش شرقي حمص
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل خمسة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران ليل اليوم الجمعة، وأُصيب آخرون، بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شرقي حمص، وسط سوريا.

ونقل موقع نورث برس عن مصدر عسكري من ميليشيا "لواء القدس" الموالي لإيران قوله، إن مسلحين تابعين لتنظيم داعش شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة وقذائف (آر بي جي) على نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام والميليشيات الموالية لإيران، بالقرب من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وأضاف المصدر أن عناصر التنظيم انسحبوا بعد انتهاء الاشتباكات الني استمرت لنحو ساعة، ليهاجموا رتلاً لميليشيا "لواء القدس" و"فاطميون الأفغاني" كان قادماً لمؤازرة النقاط المستهدفة.

وأسفر استهداف الرتل عن مقتل خمسة عناصر من لوائي “القدس وفاطميون”، وإصابة آخرين، في حين انسحب المهاجمون نحو عمق البادية، وفقاً للمصدر.

تنظيم داعش يصعد من هجماته في البادية السورية

وأول أمس قتل تسعة عناصر من قوات النظام السوري في هجوم شنه تنظيم الدولة "داعش" في وسط سوريا، مع إعادة تنشيط التنظيم لخلاياه في البادية السورية، ما رفع عدد قتلى النظام خلال الأسبوع الماضي إلى ما يقارب الـ 30.

وهاجم تنظيم الدولة تجمعاً عسكرياً لقوات النظام في منطقة دويزين في بادية السلمية في ريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل 9 عناصر وإصابة ثلاثة آخرين، بحسب صفحات موالية لقوات النظام.