icon
التغطية الحية

خنقها بـ "شال".. مقتل امرأة ثلاثينية على يد زوجها في ريف دمشق

2023.01.01 | 14:34 دمشق

النبك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري القبض على شخص أقدم على قتل زوجته خنقاً بوساطة "شال"، في منطقة النبك بريف دمشق.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الأحد، إن فرع "الأمن الجنائي" التابع لها بريف دمشق أُخبر بوقوع جريمة قتل بحق امرأة في منطقة النبك.

وأضاف أن "دوريات من الفرع ذهبت إلى المكان المذكور، وشوهدت جثة امرأة من مواليد 1992 مفارقة الحياة نتيجة خنقها بـ (شال)، وبالتحقيق تبين أن زوجها المدعو (أحمد. ر) هو القاتل، وبالبحث عنه تبين أنه توارى والتجأ إلى إحدى القرى الحدودية بقصد المغادرة إلى خارج القطر".

وأوضحت أن "الدوريات تمكنت من إلقاء القبض عليه قبل هروبه خارج القطر، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل زوجته بخنقها بوساطة (شال) وذلك بسبب خلافات عائلية فيما بينهما".

جرائم القتل في سوريا

وخلال العام الفائت 2022، شهدت مناطق سيطرة النظام عدة حوادث قتل كان من أبرزها مقتل الشابة آيات الرفاعي على يد زوجها في دمشق، بالإضافة إلى إقدام شاب على قتل شقيقته (11 عاماً) في الغزلانية بريف دمشق بعد محاولته التحرش بها.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.