icon
التغطية الحية

خليجي 25.. السعودية تستهل مشوارها بانتصار مستحق على اليمن

2023.01.07 | 06:37 دمشق

من مباراة السعودية واليمن في بطولة خليجي "25" - 6 كانون الثاني 2023 (الأناضول)
من مباراة السعودية واليمن في بطولة خليجي "25" - 6 كانون الثاني 2023 (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهل المنتخب السعودي مشواره في كأس الخليج لكرة القدم "البصرة 25" بانتصار مستحق على نظيره اليمني بهدفين دون رد، مساء الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل الأخضر أول أهدافه بعد تمريرة من أحمد بامسعود وصلت إلى سميحان النابت الذي تابعها في الشباك عند الدقيقة 18، ثم أضاف مصعب الجوير الهدف الثاني مع حلول الدقيقة 34 من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو اليمن التوجه نحو الهجوم من أجل تقليص الفارق، وهذا ما كاد يتحقق لهم في الدقيقة (59) عن طريق المهاجم أحمد ماهر، الذي وصلته كرة في العمق بعد تمريرة طويلة، لكنه فشل في وضع الكرة في الشباك بعدما نجح في مراوغة الحارس السعودي، مضيعاً هدف تقليص الفارق بغرابة.

تألق حارس اليمن يحرم السعودية من توسيع الفارق

وبعد ذلك، تمكن لاعبو المنتخب السعودي من تسيير المواجهة لمصلحتهم، مع تسجيل بعض الفرص الخطيرة، على غرار تسديدة الظهير الأيسر بمسود من مخالفة مباشرة في الدقيقة (72)، لكن الحارس اليمني كان بالمرصاد وتمكن من صد الكرة، قبل أن يكرر تألقه أمام تركي العمار في الدقيقة (74).

وواصل لاعبو المنتخب السعودي هجماتهم المكثفة، لكنهم عجزوا عن تسجيل هدف ثالث مع تألق كبير للحارس اليمني الهرش الذي وقف سداً منيعاً أمام مهاجمي الأخضر وحرمهم من توسيع الفارق في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة.

كأس الخليج العربي 25

وانطلقت البطولة الخليجية، مساء الجمعة، بلقاء جمع العراق مع عمان انتهى بالتعادل السلبي على أرض استاد "البصرة الدولي" عقب حفل افتتاح مُبهر حضرته شخصيات مرموقة تقدمهم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وفي ضوء هذه النتائج تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بـ 3 نقاط، ثم يأتي العراق وعمان في المركزين الثاني والثالث، في حين يحتل اليمن المركز الرابع دون نقاط.