icon
التغطية الحية

خليجيان يهاجمان حزب الله وإيران من الجولان المحتل | فيديو

2020.12.20 | 11:25 دمشق

photo_2020-12-20_12-00-14.jpg
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً التقطه شابان خليجيان، قيل إن أحدهما إماراتي الجنسية، والآخر بحريني، خلال زيارتهما للجولان المحتل، وذلك بعد تطبيع بلادهما العلاقات مع إسرائيل.

وهاجم أحد الشابين، خلال وقوفهما على قمة إحدى تلال الجولان المحتل المطلة على أراضي القنيطرة السورية، كلاً من إيران وميليشيا حزب الله، بقوله: "من هنا من الجولان، يتم تأديب حزب الله والميليشيات الإيرانية في لبنان وسوريا"، فيما تبعه الآخر بالقول: "جميعنا مع السلام، جميعنا ضد التطرف والإرهاب، نعم لعالم آمن (..)، بلا حزب الله وبلا إيران".

اقرأ أيضاً: الإمارات والبحرين توقعان اتفاق تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض

ووصف الشابان حزب الله بـ "الإرهابي"، كونه "يقتل أبناء سوريا ويقتل أبناء لبنان، كما يقتل أبناء الأحواز العربية المحتلة من قبل إيران".

وختما: "دائماً سنقف مع من يؤدب النظام الإيراني والميليشيات الإرهابية ويقف ضدها. من الجميل أن تأتي إلى هنا وتشاهد كيف يتم تأديب حزب الله".  

وطبّعت البحرين والإمارات علاقاتهما مع إسرائيل رسمياً في أيلول الماضي، خلال مراسم أقيمت في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، و700 ضيف من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: الإمارات تسير ثاني رحلة تجارية إلى إسرائيل

وعقب الاتفاق، سيّرت الإمارات والبحرين رحلات جوية مباشرة، من وإلى تل أبيب، لتنتشر بعدها مقاطع فيديو لإماراتيين وبحرينيين تظهر زياراتهم للأماكن المقدسة، وغيرها من المدن المحتلة.