icon
التغطية الحية

خلفاً لإدريس.. العميد حسن حمادة وزيراً للدفاع في الحكومة السورية المؤقتة

2021.11.15 | 21:44 دمشق

fepmifgxmaag3db_1.png
حسن حمادة (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتُخب العميد "حسن حمادة" وزيراً للدفاع خلفاً للواء سليم إدريس، اليوم الإثنين، على ضوء تصويت أجرته الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري.

وقال الائتلاف في تغريدة على حسابه في تويتر إن "الهيئة العامة للائتلاف السوري تصوت على تسمية العميد حسن الحمادة وزيراً للدفاع في الحكومة السورية المؤقتة".

 

 

وفي مطلع أيلول الماضي، وافق رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، على طلب استقالة اللواء سليم إدريس من منصبه كوزير للدفاع ورئيس لأركان الجيش الوطني السوري.

وانطلقت اليوم الإثنين اجتماعات الدورة العادية رقم 59 للهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في مدينة إسطنبول، وتستمر ليومين، حيث تبحث الوضع الميداني والعسكري وتقارير الحكومة السورية المؤقتة ولجان الائتلاف ووحدة تنسيق الدعم وصندوق الائتمان وهيئة التفاوض السورية، بالإضافة إلى تقييم شامل للعملية السياسية.

العميد حسن حمادة

ضابط طيّار انشق عن نظام الأسد بطائرته في الـ 21 من حزيران عام 2012، وذلك في مطار خلخلة العسكري في السويداء، حيث كان قائد سرب "البحوث العلمية" في المطار ذاته.

وجاء انشقاق حمادة بعد رفضه تنفيذ أوامر النظام بقصف محافظة درعا، ليتوجه بعدها إلى الأردن، ويصبح أول طيار سوري ينشق عن النظام بطائرته.

ومنذ عام 2017، شغل حمادة منصب نائب وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.