icon
التغطية الحية

خلال 3 أيام.. إنقاذ أم سورية ورضيعها مرتين من تحت الأنقاض في جنديرس

2023.02.15 | 13:29 دمشق

الأم السورية ديما برفقة زوجها عبد المجيد (BBC)
الأم السورية ديما برفقة زوجها عبد المجيد (BBC)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت منظمة خيرية في الشمال السوري أن أماً سورية ورضيعها أُنقذتا من تحت الأنقاض مرتين خلال 3 أيام في بلدة جنديرس شمال غربي سوريا وبعد الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش التركية قبل نحو عشرة أيام.

وبحسب موقع (BBC) تهدم منزل السورية ديما الحامل في شهرها السابع في الزلزال الذي وقع قبل نحو 10 أيام وضرب عشر ولايات في جنوبي تركيا ومدناً في شمال غربي سوريا.

وضعت طفلها ثم عادت لمنزلها الذي انهار بعد ثلاثة أيام

وتسبب تهدم المنزل بإصابة الأم السورية الحامل ديما بجروح طفيفة نقلت على إثرها إلى مشفى عفرين، حيث وضعت طفلها الذي أسمته عدنان، ثم عادت برفقته للعيش فيما تبقى من منزلها الذي انهار بشكل كامل بعد ثلاثة أيام.

وبعد تهدم المنزل، أخرجت فرق الإنقاذ الأم ورضيعها من تحت الأنقاض للمرة الثانية، ونُقلوا إلى مشفى عفرين مرة أخرى، حيث يعاني الرضيع عدنان من جفاف شديد ويرقان، بينما عولجت والدته من إصابات خطيرة في أطرافها السفلية.

وتعيش الآن ديما في خيمة برفقة زوجها عبد المجيد وأبناء إخوته وأخواته التسعة وذلك بعد أن تلقت العلاج في مشفى عفرين، إلا أنها تتردد إلى المشفى بشكل دوري للاطمئنان على رضيعها عدنان.

وأشار الموقع إلى أن ديما عادت إلى منزلها بعد إنقاذها أول مرة بسبب عجزها عن إيجاد مأوى بديل متاح في جنديرس البلدات الأكثر تضرراً في شمال غربي سوريا، والتي تعاني من نقص في المساعدات منذ الزلزال.

وفقد أكثر من 41 ألف شخص حياتهم في سوريا وتركيا من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر الذي ضرب جنوبي تركيا ومركزه كهرمان مرعش.