icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. 5 إصابات بحوادث سير شمالي سوريا

2023.05.25 | 13:42 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2023 | 16:21 دمشق

ثلاثة حوادث سير شمالي سوريا
أثناء عملية إزالة آثار أحد الحوادث شمالي سوريا (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أحصى الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، خلال الساعات الـ24 الماضية، إصابة 5 أشخاص بثلاثة حوادث سير في مناطق متفرقة شمالي سوريا.

وأوضح الدفاع المدني أن الحادث الأوّل سجل إصابة رجل بكسور وآخر بحالة ارتجاج دماغي، باصطدام دراجتيهما الناريتين على طريق قورقانيا - حتان في ريف إدلب الشمالي.

والحادث الثاني وقع إثر تصادم سيارتين على الطريق الواصل بين عفرين واعزاز شمالي حلب، وأدّى إلى إصابة سيدة وابنها برضوض، وعمِلت فرق الدفاع المدني على تفقد المكان وإزالة آثار الحادث لفتح الطريق.

والحادث الثالث في مدينة مارع شمالي حلب، وقع بعد انزلاق دراجة نارية كان يقودها شاب، ما أدّى إلى إصابته بجروح في الرأس والقدم.

حوادث السير شمالي سوريا

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار، السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.