icon
التغطية الحية

بينهم 13 طفلاً.. إصابة 17 مدنياً بحادثي سير في إدلب |صور

2023.04.24 | 12:23 دمشق

حادث سير
حادث سير قرب بلدة حزانو شمالي إدلب - 24 من نيسان 2023 (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 17 مدنياً بينهم 13 طفلاً، صباح يوم الإثنين، بحادثي سير منفصلين في ريف إدلب.

وذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر معرّفاته الرسمية، أنّ 17 مدنياً من عائلتين بينهم 13 طفلاً وامرأتان أصيبوا بحادثي سير منفصلين قرب بلدة حزانو شمالي إدلب.

وأوضحت "الخوذ البيضاء"، أنّ الحادثين كانا بخروج سيارتين عن مسارهما، ووقعا على طريق إدلب - سرمدا، مضيفةً أنّ فرقها استجابت على الفور وأسعفت المصابين.

وذكّرت السائقين بالحذر في أثناء القيادة والتأكّد من الحالة الفنية للمركبات والدراجات، وتخفيف السرعة تدريجياً عند المنعطفات وترك مسافة أمان، إضافةً إلى الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة عند القيادة كاستخدام الهاتف المحمول.

وبحسب مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا فإنّ أربعة حوادث سير وقعت في ريف إدلب، صباح اليوم، بينها حادث درّاجة نارية على طريق سرمدا، أدّى إلى إصابة نساء وأطفال بجروحٍ طفيفة.

وسبق أن أصيب 8 أشخاص بينهم 6 من عائلة واحدة، مطلع شهر نيسان الجاري، بحادثي سير منفصلين على طريق حزانو - سرمدا في ريف إدلب.

حوادث السير في الشمال السوري

تزداد حوادث السير في مناطق شمال غربي سوريا لعدة أسباب على رأسها: التجمّع السكاني الكبير في المنطقة نتيجة عمليات النزوح والتهجير، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكّن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

وفي حديث سابق لـ مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح لـ موقع تلفزيون سوريا، قال إنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف مِن طائرات روسيا ونظام الأسد، واحدة مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.