icon
التغطية الحية

خلال محاولة اغتيال ضابط للنظام.. مقتل طفل وإصابة 5 آخرين في ريف دمشق

2024.01.18 | 12:07 دمشق

حاجز عسكري لقوات النظام جنوبي سوريا - 28 نيسان 2019 (AFP)
حاجز عسكري لقوات النظام جنوبي سوريا - 28 نيسان 2019 (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل طفل وأصيب 5 أشخاص آخرين، صباح الخميس، من جراء انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف ضابطاً في قوات النظام السوري في منطقة سعسع بريف دمشق.

رئيس "بلدية سعسع"، معاوية قادرية، قال لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، إن العبوّة كانت موضوعة في سيارة مدنية أمام مساكن الضباط، وأسفر الانفجار عن مقتل طفل وإصابة 5 أشخاص.

وأشارت صفحات إخبارية محلية إلى أن الانفجار كان يستهدف ضابطاً في قوات النظام السوري، إلا أنه نجا من الاستهداف وأصيب بجروح فقط، حيث نقل إلى المشفى لتلقي العلاج لكن لم تتضح حالته بعد.

محاولة اغتيال مدير ناحية سعسع

وكان مدير ناحية سعسع تعرّض لإصابة بالغة، في أيلول الماضي، من جراء انفجار عبوّة ناسفة كانت مزروعة أسفل سيارته.

وأفادت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري، حينذاك، بإصابة "الرائد محمد الأحمد مدير ناحية سعسع بريف دمشق إثر استهدافه بعبوّة ناسفة".

وأوضحت الوزارة أن "العبوّة الناسفة كانت مزروعة بمركبة مدير الناحية، وانفجرت في أثناء توجهه إلى العمل من منزله الكائن في قرية (حينه) بريف دمشق، ما أدى إلى إصـابته في قدمه اليمنى، وإسعافه إلى أحد مشافي دمشق لتلقي العلاج".

تزايد في عمليات الاغتيال في ريف دمشق

وتصاعدت عمليات الاغتيال في مناطق مختلفة من ريف دمشق، وتستهدف مسؤولين مرتبطين بالنظام السوري وقادة مجموعات عسكرية، ومتورطين بتجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة إلى عناصر في ميليشيات النظام.