icon
التغطية الحية

خلال خطاب "النقد الذاتي".. أكشنار تعلن عن مؤتمر انتخابي استثنائي

2024.04.01 | 17:31 دمشق

زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار
زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قررت زعيمة حزب الجيد (İYİ Parti) ميرال أكشنار، عقد مؤتمر استثنائي انتخابي بعد الانتخابات المحلية التي جرت أمس، والتي شهدت انخفاضاً كبيراً في أصوات الحزب، إلا أنها لم تعلن ما إذا كانت ستترشح في المؤتمر أم لا.

وفي خطاب "النقد الذاتي" في المقر الرئيسي لحزب الجيد، وجهت أكشنار الشكر للشعب على فوز الحزب بولاية واحدة و23 منطقة و7 بلديات.

وأضافت أكشنار: "لقد رأينا مرة أخرى مدى تعب شعبنا من كونه محشوراً بين قبضتين". وأشارت إلى أن نسبة المشاركة المنخفضة في الانتخابات المحلية لا يمكن تجاهلها.

وانتقدت أكشنار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقالت: "حذرناه مراراً من تجاهل صوت الشعب، لكنه لم يستمع، في كل خطاب قمت به، ناديت السيد أردوغان. في الواقع، واجه حزب العدالة والتنمية ليلة أمس تراجعا في الأصوات، آمل أن يكون أردوغان قد أدرك الآن أن دعواتنا هي فقط صوت الشعب".

أعلنت أكشنار عن عقد مؤتمر استثنائي بانتخابات، وقالت: "سنقوم بنقد ذاتي لنتائج الانتخابات".

استقالة نائبة أكشنار

دعت بيلجه يلماز، رئيسة سياسات الاقتصاد في حزب الجيد، أكشنار إلى الاستقالة. وقالت يلماز: "يجب أن نبدأ العمل من اليوم لإنقاذ بلادنا من سوء إدارة حزب العدالة والتنمية".

وقالت يلماز في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "تظهر هذه النتائج أن لدينا الكثير لنفعله، ولا يوجد وقت لنخسره"، وأعلنت استقالتها من منصبها.