خلال حفره.. وفاة 4 عمّال بانهيار نفق لـ"قسد" شرقي الحسكة

خلال حفره.. وفاة 4 عمّال بانهيار نفق لـ"قسد" شرقي الحسكة

حفر نفق
عناصر من "قسد" يحفرون نفقاً في ريف الحسكة - حزيران 2018 (HR Monitor)

تاريخ النشر: 31.03.2022 | 16:39 دمشق

إسطنبول - خاص

توفي أربعة عمّال، مساء أمس الأربعاء، إثر انهيار نفق كانوا يحفرونه لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ أربعة عمّال طمرتهم الأتربة بعد انهيار نفقٍ قيد الحفر لـ"قسد" قرب قرية "مزيريب" في منطقة المالكية، مشيرةً إلى أنّ العمّال توفوا على الفور.

وأوضحت أنّه في أثناء تفقد عمّال الوردية المسائية في ورشة حفر النفق، فُقد الاتصال بأربعة منهم، وبعد ساعات من البحث والتقّصي تبيّن أنّهم دُفنوا تحت ركام نفقٍ انهار عليهم، خلال عملهم في حفره.

ونُقل العمّال الذين قضوا بعد انتشالهم من تحت الركام، إلى مشفى "الشعب" في مدينة المالكية، مشيرةً المصادر إلى أنّهم نازحون من رأس العين في ريف الحسكة وتل أبيض في ريف الرقة، ويعملون في حفر الأنفاق والخنادق لـ"قسد"، منذ عامين تقريباً.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) أنّ من بين المتوفين اثنين من الجنسية العراقية، وأنّ "قسد" استغلت ظروفهم وجلبتهم من مخيم "خان الجبل" للاجئين، الذي تديره "قسد".

يشار إلى أنّ عمليات حفر الأنفاق والخنادق من قبل "قسد" تزايدت، مؤخّراً، في ريف الحسكة الشمالي وتحديداً على خطوط التماس مع منطقة "عملية نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

اقرأ أيضاً.. بهدف السرّية.. "قسد" تستخدم عناصرها في حفر الأنفاق بالرقة

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار