icon
التغطية الحية

خلال أسبوع الموضة في باريس.. إقامة عرض أزياء مستوحى من الحرب في سوريا |صور

2023.01.25 | 13:04 دمشق

السباحة السورية يسرا مارديني تشارك في عرض الأزياء (إنترنت)
السباحة السورية يسرا مارديني تشارك في عرض الأزياء (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال موقع "Mille" إن عرض أزياء قدم يوم الجمعة، خلال أسبوع الموضة الرجالي في باريس الجاري حاليًا في العاصمة الفرنسية وحمل عنوان "من أجل السلام" والذي يستوحي تصاميمه من الحرب في سوريا.

وقدم مصمم الأزياء من أصول مغربية، شرف تاجر، مجموعته للأزياء الجاهزة لخريف 2023 خلال أسبوع الموضة الرجالي في باريس، الجاري حاليًا في العاصمة الفرنسية.

وبحسب تصريحات تاجر فإن العرض كان بمثابة تكريم للاجئين، وتحديداً اللاجئين من سوريا، والمجموعة المقدمة  مستوحاة من "الشجاعة وتعكس الألم والجمال في منطقة حرب".
وقال تاجر في تصريحات نقلها الموقع بعد زيارة سابقة له إلى دمشق: "وجدت هناك، الإنسانية.. الكرم في أقدم عاصمة في العالم. لقد كان تذكيرًا عظيمًا لي بالاحتفال بالحياة في جميع الظروف.. لذلك دعونا لا نفكر في اللاجئين كأرقام ولكن كبشر، كأنداد، بدون أي تسلسل هرمي أو تمييز. يحمل اللاجئون الكثير من ماضيهم.. المنازل التي غادروها والأحباء الذين فقدوا".

يذكر الموقع أن العرض كان الأول الذي يستخدم فيها دار أزياء مرموقة ومصمم مؤثر منصة رئيسية مثل أسبوع الموضة في باريس لتسليط الضوء على محنة السوريين، بينما اعتدنا على  رؤية بلدان أخرى في الشرق الأوسط مثل المغرب ومصر.

خلال أسبوع الموضة في باريس.. إقامة عرض أزياء مستوحى من الحرب في سوريا

طائرة حربية مقاتلة خلال العرض

احتوى المدرج الخاص بالعرض على طائرة حربية مقاتلة حقيقية كانت مغطاة بالورود البيضاء والوردية، ولونت الطائرة بضربات شديدة من اللون الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر عبر الجانب الذي يتطابق مع أرضية الشطرنج.

وافتتح العرض مع المطربة السورية ميادة الحناوي، واللاجئة السورية يسرا مارديني التي شاركت كعارضة، سارت على المدرج مرتدية معطفاً طويلاً من الجلد وحزاماً مع جزمة زرقاء تصل إلى الركبة.