icon
التغطية الحية

خلاف على "خلايا نحل" يخلّف 3 قتلى بريف إدلب | صور

2023.06.02 | 20:59 دمشق

خلايا
خلاف على "خلايا نحل" يخلّف 3 قتلى بريف إدلب (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا- خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل 3 أشخاص في بلدة الموزرة بريف إدلب الجنوبي يوم الجمعة، بسبب خلاف على "خلايا نحل" أطلق فيه الجاني الرصاص من سلاح كان بحوزته.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بنشوب خلاف بين عدة أشخاص على خلايا نحل، مشيراً إلى أن الخلاف تطوّر إلى إطلاق الرصاص من قبل أحد الأطراف المشاركة، أسفر عنه سقوط 3 قتلى من المدنيين.    

وأضاف أن الجاني ينحدر من بلدة كفرنبودة بريف حماة، وأما القتلى الثلاثة فينحدرون من بلدتي معراتة وبليون بريف إدلب، وتركمان بارح في ريف حلب الشمالي.

وأوضح المصدر أن جهاز الأمن العام تمكن من اعتقال الأطراف المتسببة والمشاركة في الخلاف الحاصل.

وفي حين لم يصدر عن الجهات المختصة تفاصيل دقيقة عن أسباب الخلاف، قالت صفحات إخبارية محلية إن السبب الأساسي يتمثل بمحاولة الجاني مع عدة أشخاص، سرقة خلايا نحل تعود ملكيتها للمجني عليهم.

جريمة

تزايد حدة الخلافات وجرائم القتل في إدلب

وتشهد محافظة إدلب ومعظم مناطق شمال غربي سوريا بين الحين والآخر جرائم قتل تكون دوافعها غالباً - وفق ناشطين - ناجمة عن خلافات مالية أو عائلية أو مشاجرات، كما تشهد المنطقة ارتفاعاً بعدد الجرائم في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب انتشار السلاح بشكل كبير، في ظل فلتان أمني.

ففي منتصف أيار الماضي، تسبّب خلاف مادي بنشوب مشاجرة داخل محل لإصلاح إطارات السيارات في بلدة سرمدا بريف إدلب، ثم تطورت إلى اشتباك بالأسلحة بين طرفيها، ما أسفر عن مقتل صاحب المحل وجرح آخرين.