icon
التغطية الحية

خفر السواحل التركي ينقذ 43 طالب لجوء قبالة شواطئ إزمير وموغلا

2022.01.20 | 05:34 دمشق

khfr_swahl_trky.jpg
إنقاذ لاجئين في تركيا (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكن خفر السواحل التركي من إنقاذ 43 طالب لجوء غير نظامي دفعتهم السلطات اليونانية إلى التوجه نحو المياه الإقليمية التركية قبالة شواطئ ولايتي إزمير وموغلا.

وقالت قيادة خفر السواحل مساء الأربعاء إنها تلقت بلاغاً بوجود "مهاجرين غير شرعيين" قبالة شاطئ قضاء "داتشا" التابع لولاية موغلا غربي البلاد.

وأضافت في بيان نشرته عبر تغريدة على تويتر، أنَّ فرقها نفذت عملية في المنطقة وتمكنت من إنقاذ 5 أجانب كانوا على متن طوف نجاة، بعد أن أجبرتهم السلطات اليونانية على التوجه إلى المياه الإقليمية التركية.

وأوضحت القيادة في بيان منفصل، أن فرقها أنقذت أيضاً 38 طالب لجوء قبالة شاطئ قضاء "ديكيلي" التابع لولاية إزمير غربي تركيا. وقالت إن التحريات أظهرت بأن القوات اليونانية أجبرتهم على التوجه إلى المياه الإقليمية التركية.

وختمت أن فرق خفر السواحل التركية نقلت طالبي اللجوء إلى دائرتي الهجرة في الولايتين المذكورتين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وفي مطلع العام الحالي، أنقذت فرق خفر السواحل التركي 229 طالب لجوء غير نظامي، كانوا على متن قاربين مطاطيين، قبالة سواحل قضاءي "جشمه" و"ديكيلي" التابعين لإزمير، بعد أن دفعهم الجانب اليوناني نحو المياه التركية.