icon
التغطية الحية

خفر السواحل التركي: إنقاذ 34 طالب لجوء والبحث عن 3 مفقودين

2024.01.07 | 02:38 دمشق

فقف
خفر السواحل التركي ينقذ 34 طالب لجوء (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • خفر السواحل التركي ينقذ 34 طالب لجوء من قارب مطاطي قبالة شواطئ تشاناكالي.
  • طالبو اللجوء تم إعادتهم قسراً من قبل خفر السواحل اليوناني إلى المياه الإقليمية التركية.
  • 3 من طالبي اللجوء مفقودون يرجّح أنهم غرقوا بعد سقوطهم من القارب.

أعلن خفر السواحل التركي إنقاذ 34 طالب لجوء كانوا على متن قارب مطاطي قبالة شواطئ "تشانكالي"، وفقدان 3 من ركاب القارب بعد سقوطهم في مياه بحر إيجة.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن خفر السواحل التركي تمكن من إنقاذ 34 "مهاجراً غير شرعي"، تمت إعادتهم إلى المياه الإقليمية التركية بعد تعريضهم للموت غرقاً من قبل خفر السواحل اليوناني، قبالة ساحل منطقة أيفاجيك في ولاية تشاناكالي غربي البلاد.

وبحسب المصادر، فقد وصلت معلومات إلى فرق خفر السواحل في شمال بحر إيجة تفيد بوجود طالبي لجوء (مهاجرين غير شرعيين) على متن قارب مطاطي قبالة ساحل منطقة أيفاجيك. وعلى الفور تم تحريك زوارق الإنقاذ "KB-111" و"KB-20"  التابعة لخفر السواحل، وإعادة 34 شخصاً كانوا معرضين للغرق بعد إعادتهم قسراً من قبل الخفر اليوناني إلى المياه الإقليمية التركية.

وأضافت المصادر أنه جرى تسليم طالبي اللجوء الذين تم إنقاذهم إلى مركز هجرة الأجانب في منطقة أيفاجيك، بينما استمر البحث عن 3 مفقودين يرجّح أنهم غرقوا بعد سقوطهم من القارب.

وتشهد الحدود التركية مع كل من بلغاريا واليونان، والشواطئ التركية تزايداً في عدد طالبي اللجوء (المهاجرين غير الشرعيين) الذين يسلكون الطريق البري أو البحري للوصول إلى أوروبا، بينما تعمل قوات الأمن التركية على منع محاولات التسلل عبر حدودها.