icon
التغطية الحية

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 242 مهاجراً بينهم سوريين قبالة جزيرة لامبيدوسا

2023.06.19 | 20:11 دمشق

خفر السواحل الإيطالي وهو ينقذ مهاجرين في عرض البحر
خفر السواحل الإيطالي وهو ينقذ مهاجرين في عرض البحر
Yahoo News -ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أنقذ خفر السواحل الإيطالي 242 مهاجراً بينهم سوريين قبالة جزيرة لامبيدوسا، عثر عليهم محشورين داخل خمسة قوارب صغيرة،

وأعلنت وسائل إعلام إيطالية أن أحد القوارب أبحر من ليبيا وعلى متنه 52 رجلاً وثلاث نساء تعود أصولهم للهند وأريتيريا وسوريا ومصر وباكستان.

وعلى متن قارب آخر لا يتجاوز طوله سبعة أمتار، كان هنالك 41 رجلاً وامرأة واحدة قدموا من الكونغو وبوركينا فاسو وغينيا، بيد أن القارب أبحر من ميناء صفاقس في تونس، في الوقت الذي أبحر فيه مركب ثالث يحمل عشرين تونسياً.

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي أن الدول الأعضاء شارفت على الاتفاق على خطة تسمح لسائر دول الاتحاد البالغ عددها 27 دولة بالاهتمام بأمر المهاجرين بدلاً من تجشم الدول الجنوبية الواقعة على المتوسط لهذا العناء بمفردها.

في هذه الأثناء تقوم تلك الدول، وعلى رأسها اليونان وإسبانيا وإيطاليا بمدّ سياجها وزيادة جدرانها الحدودية مع تكثيف دورياتها البحرية لمنع عمليات العبور.

وفي نشرة إخبارية، أعلنت وكالة فرونتيكس الأوروبية أنه: "حتى اليوم من هذا العام، ما يزال طريق وسط المتوسط أنشط طريق للوصول إلى الاتحاد الأوروبي، إذ أبلغت السلطات المحلية عن أكثر من 50300 حالة لاكتشاف عمليات التهريب خلال الفترة الواقعة ما بين كانون الثاني وأيار، بيد أن هذا الطريق هو المسؤول عن إنجاح نصف عمليات الدخول غير الشرعية لدول الاتحاد الأوروبي تقريباً خلال عام 2023".

المصدر: Yahoo News