icon
التغطية الحية

خالد القيش يهاجم مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" وكاتبه سامر رضوان |فيديو

2023.12.10 | 16:30 دمشق

خالد القيش يهاجم مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" وكاتبه سامر رضوان
خالد القيش يهاجم مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" وكاتبه سامر رضوان
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

شنّ الممثل السوري خالد القيش هجوماً حاداً على مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، الذي حقق جماهيرية شعبية عالية عربياً وعرض خلال شهر رمضان الماضي على شاشتي تلفزيون سوريا والتلفزيون العربي، واصفاً العمل بأنه "سيء وغير موفق".

وزعم خالد القيش خلال إطلالته في برنامج "عندي سؤال"، بأنه "تابع مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" بشكل كامل ويرى أنه كان عملاً سيئاً وفيه الكثير من المشاكل على الصعيد الفني"، لافتاً إلى أنه لم يحب النص أبداً.

وأشار إلى أنه يشك في أن شخصاً مثل سامر رضوان هو من كتب هكذا مسلسل، قائلاً: "تفاجئت أنو سامر رضوان هو اللي كتب متل هيك نص.. مو معقول كاتب كسامر رضوان كتب أعمال مهمة مثل الولادة من الخاصرة، دقيقة صمت، لعنة الطين.. يكتب متل هيك عمل.. بس مابعرف إذا الموهبة تضمر على الكبر".

وادعى أن دور "العميد عصام" الذي أداه في مسلسل "دقيقة صمت" للكاتب سامر رضوان، هو أهم وعلق في أذهان الجمهور أكثر من شخصية "الجنرال" التي أداها مكسيم خليل في "ابتسم أيها الجنرال".

الجدير بالذكر أن مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" حقّق انتشاراً عربياً واسعاً، وإشادات بأداء الممثلين العاملين فيه، وقوة النص المكتوب، الذي تناول لأوّل مرة خفايا القصور الرئاسية في العالم العربي، والطريقة التي تدار فيها الأمور من قبل الأنظمة السلطوية.  

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دمويا بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.