icon
التغطية الحية

خالد القيش يدعو لفرض "قوانين حازمة" على الإعلام

2023.11.16 | 16:25 دمشق

الكونغرس العالمي للإعلام.. خالد القيش يدعو لفرض قوانين حازمة على الإعلام
الكونغرس العالمي للإعلام.. خالد القيش يدعو لفرض قوانين حازمة على الإعلام
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

دعا الممثل السوري خالد القيش، إلى فرض قوانين حازمة وصارمة على وسائل الإعلام بكل أشكالها، لضمان سلامة المجتمع وحماية الأفراد من المعلومات المضللة.

وقال "القيش" خلال لقاء مع موقع "فوشيا"، عقب مشاركته في الكونغرس العالمي للإعلام، إن الإعلام أصبح قوة فاعلة ومؤثرة على كل الأحداث بالعالم، وبالتالي فإنه من الضروري وضع معايير أخلاقية وقانونية تحكم عمله، لمنع استخدامه بشكل خاطئ.

وأضاف أن الإعلام الذي يشهد تطوراً رهيباً يجب أن يكون مسؤولاً عن نشر المعلومات الصحيحة والموثوقة، وأن يبتعد عن نشر الشائعات والأخبار الكاذبة، التي يمكن أن تؤدي إلى إثارة القلق والاضطراب في المجتمع.

ويتابع القيش بكلامه متطرقاً للأثر الكبير للإعلام، لا سيما بحضور وسائل التواصل الاجتماعي التي تلعب دوراً مهماً وتترك أثراً بليغاً عند الجميع.

ولفت إلى أن المهم اليوم هو وضع قوانين لوسائل الإعلام والتحقق من مصداقية الأنباء الواردة عنها، مضيفاً: "يجب أن يوجد رابط وقوانين تجمع كل العاملين في هذا المجال المهم بتغيير تاريخ البشرية، وأن تكون قواعد صارمة وحادة لإيصال المعلومة إلى الجمهور بكل مصداقية وأمانة".

مشاركة خالد القيش في  الكونغرس العالمي للإعلام 

وعبر القيش عن حماسه وسعادته لحضور الكونغرس العالمي للإعلام الذي يعقد حالياً في أبو ظبي، مؤكداً أهميته وسط التطور الكبير الذي حلّ بوسائل الإعلام، والسرعة القصوى بإيصال المعلومات.

ولم يذكر خالد القيش سبب مشاركته في فعالية حول الإعلام ومستقبله، رغم كونه ممثلاً.

وادعى أن مشاركته بالكونغرس العالمي للإعلام، مهمة كونها تجمع مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية، وستُقدم مخرجات وتوصيات مهمة في المجال والتي من الممكن أن تعود عليه بالفائدة.

الكونغرس العالمي للإعلام 

والثلاثاء، انطلق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، النسخة الثانية من "الكونغرس العالمي للإعلام"، الذي ينظمه مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، والمستمر لمدة ثلاثة أيام.

وستُعقد خلال المؤتمر أكثر من 127 جلسة تتناول العديد من الموضوعات، في مقدمتها التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي.

ويركز المؤتمر على 4 محاور رئيسية وهي "الاستدامة" و"الابتكار وأحدث التقنيات في الإعلام" و"الإعلام الرياضي" و"الشباب والتعليم ومستقبل الإعلام"، قبل أن تختتم أعمالها يوم 16 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.