icon
التغطية الحية

خارج إجازة العيدين.. تفعيل رابط الزيارة للسوريين في عنتاب

2021.09.28 | 15:49 دمشق

معبر باب السلامة
معبر "باب السلامة" - الحدودي مع تركيا - في ريف حلب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة معبر جرابلس - الحدودي مع تركيا - شمال شرقي حلب، اليوم الثلاثاء، تفعيل رابط الإجازة الخاصة التي منحتها ولاية غازي عنتاب التركية للسوريين الذين يحملون بطاقة "الحماية المؤقتة" (الكيملك) الصادرة عنها.

ونشرت إدارة المعبر رابط حجز إذن الدخول إلى الشمال السوري، في زيارة خاصّة - غير مرتبطة بإجازة عيدي الفطر والأضحى - يمكن التقدّم إليها مرتين في السنة، والدخول حصراً من معبر جرابلس.

رابط الحجز: (karkamisgecistakip.com/sms)

وحدّدت إدارة المعبر عبر بيان نشرته، في وقتٍ سابق اليوم، الشروطَ الواجب اتباعُها، مبيّنةً أنّه "تمَّ فتح إجازات خاصة لأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) الصادر عن ولاية غازي عينتاب حصراً".

وأشار بيان المعبر إلى أنّه "يحقُّ للسوريين في غازي عنتاب أخذُ الإجازة مرّتين سنوياً، شرط الالتزام بتاريخ الدخول والعودة تجنباً لإبطال الكيملك والحرمان من العودة".

ولم تذكر إدارة معبر جرابلس أي معلومات بخصوص تساؤل بعض السوريين: "هل المتقدّم للإجازة الخاصة سيُمنع من التقدّم لإجازة عيدي الفطر والأضحى أم لا؟".

يشار إلى أنّ تركيا تسمح للسوريين الموجودين على أراضيها من حاملي "بطاقة الحماية المؤقتة"، بالدخول إلى سوريا في عيدي الأضحى والفطر والعودة خلال فترة محدّدة، وذلك من المعابر التي تسيطر عليها فصائل المعارضة: جرابلس وباب السلامة في ريف حلب، وباب الهوى في ريف إدلب.

وكانت السلطات التركية قد أوقفت، في 12 آذار 2020، دخول السوريين إلى بلادهم، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها وزارة الصحة التركية للحد من انتشار فيروس كورونا، قبل أن تسمح بالإجازات مجدّداً في عيد الأضحى الماضي.