icon
التغطية الحية

حوادث السير تفسد فرحة عيد الفطر شمالي سوريا

2024.04.11 | 23:03 دمشق

حوادث السير تفسد فرحة عيد الفطر شمالي سوريا
حادث سير شمالي حلب - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت منطقة شمال غربي سوريا وقوع عدة حوادث سير في أول أيام عيد الفطر، وأسفرت عن سقوط العديد من الإصابات، الأمر الذي عكر صفو عيد الضحايا وعوائلهم.

وقال الدفاع المدني السوري إن فرقه استجابت يوم أمس الأربعاء لثلاثة حوادث سير في ريف إدلب، مشيراً إلى أنها أدت إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح من بينهم ثلاثة أطفال.

ويوم الثلاثاء الماضي، أصيب 6 مدنيين بجروح من بينهم طفل وسيدة، من جراء وقوع 3 حوادث سير في محافظة إدلب.

سبق ذلك، وفاة مدنيين اثنين (رجلان) وإصابة 13 آخرين معظمهم من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، بحادث سير وقع يوم الأحد الماضي على طريق إدلب ـ  سرمدا شمالي إدلب.

نصائح للحد من حوادث السير

نشر الدفاع المدني تسجيلاً قدم فيه جملة قواعد وإرشادات للتقليل من حوادث السير، و"كي لا تكون حوادث السير ثقباً أسود يزيل فرحة العيد"، داعياً المدنيين إلى الالتزام بها للحفاظ على حياتهم.

وتضمنت تلك الإرشادات ضرورة تفقد جاهزية المركبة بشكل عام والمكابح بشكل خاص، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات.

كما أكد الدفاع المدني على ضرورة مراقبة الطريق بشكل جيد والحذر من مرور مفاجئ للأطفال والدراجات النارية، والابتعاد عن مُشتتات الانتباه واستخدام الهاتف المحمول في أثناء القيادة.

كذلك شدد الدفاع المدني على أن السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقواعد السير يشكل خطراً على سائق السيارة وعلى الآخرين.

حوادث السير شمالي سوريا

أعلن الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي عن وقوع عشرات حوادث السير شمال غربي سوريا، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

ويعود سبب معظم تلك الحوادث إلى تضرر البنية التحتية بسبب قصف النظام السوري وروسيا، والازدحام الكبير في المنطقة التي تضم ملايين المهجرين، فضلاً عن قيادة صغار السن للسيارات والدراجات النارية، وعدم الدراية بقواعد المرور.