icon
التغطية الحية

حملة تضامن واسعة مع مظاهرات سوريا عبر وسائل التواصل | صور

2023.08.26 | 09:35 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2023 | 10:38 دمشق

حملة تضامن واسعة مع مظاهرات سوريا عبر وسائل التواصل
مظاهرات السويداء - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حملة تضامن واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أطلقها ناشطون في دول اللجوء والمدن السورية التي تشهد قبضة أمنية من قبل نظام الأسد، وذلك لدعم الحراك السلمي والمظاهرات التي ملأت الساحات السورية اليوم، من السويداء ودرعا جنوباً حتى الرقة وحلب شمالاً.

ورصد موقع تلفزيون سوريا الرسائل الي انتشرت على شكل ورقيات ومنشورات مطبوعة، كتبها متضامنون أكدوا فيها دعمهم للمظاهرات، وشاركتها صفحات محلية وبعض الناشطين في الخارج، يظهر فيها تاريخ اليوم.

وكتب فيها عبارات تجدد روح الثورة وتؤكد أن المتظاهرين من أبناء الشعب وليسوا مندسين، وأخرى مناهضة للنظام السوري، وعبارات تحث السوريين للتضحية من أجل الكرامة والحرية.

تضامن من بلدات القلمون

من بلدة رنكوس في منطقة القلمون، التي يشدد عليها النظام السوري قبضته الأمنية، أكد الأهالي انضمامهم إلى الحراك الشعبي المطالب بإسقاط النظام، وتضامنهم مع درعا والسويداء وبقية المحافظات.

تضامن من رنكوس

كما وجه أهالي بلدة رنكوس رسالة مساندة ودعم لأهالي بلدة زاكية، التي انتشرت فيها عبارات مناهضة للأسد وعلى إثرها قامت قوات النظام السوري، باستقدام تعزيزات عسكرية إليها خوفاً من الحراك الشعبي.

من رنكوس هنا زاكية

وتوالت رسائل التضامن والدعم من بلدات القلمون، كتب أهالي منطقة حفير الفوقا، "بدنا نبني دولة صح للمستقبل دون آل الأسد"، بالإضافة إلى "لا بد من التضحية كي يعيش أبناؤك بعزة وكرامة"، مؤكدين التحاقهم بركب المظاهرات وتجديد روح الثورة.

تضامن حفير الفوقا
تضامن حفير الفوقا
تضامن حفير الفوقا

وفي ذات السياق رصد موقع تلفزيون سوريا رسائل من بلدة يبرود طالبوا فيها الأسد بالرحيل، "من أحرار يبرود ارحل عنا يا بشار"، "ثورة للنصر"، مؤكدين على استمرارية الثورة.

تضامن من يبرود

وتوالى انتشار الرسائل التضامنية من دول اللجوء في كل من تركيا وألمانيا وهولندا والنروج وفرنسا، التي أكدت دعمها لتظاهرات اليوم ومطالبها برحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد.

تضامن من هولندا
تضامن من ألمانيا
تضامن من فرنسا
تضامن من اسطنبول
تضامن من غازي عنتاب تركيا

مظاهرات مطالبة "بإسقاط النظام"

وخرجت اليوم في مدينة السويداء، مظاهرات حاشدة شارك فيها المئات من أبناء المدينة والبلدات المجاورة طالبت برحيل الأسد ونظامه، ورفعوا فيها علم الثورة السورية في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، كذلك نُشرت صورة أخرى لرفع علم الثورة السورية أمام ضريح "سلطان باشا الأطرش".

وفي درعا القريبة، خرجت عدة مظاهرات، تطالب بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين.، وبحسب موقع "تجمع أحرار حوران" سجّلت المحافظة 8 نقاط تظاهر، كان أبرزها في نوى، والحراك وبصرى الشام وجاسم.

وتزامناً مع مظاهرات الجنوب، خرج المئات من أبناء حلب وإدلب والرقة ودير الزور في مظاهرات نادت بإسقاط النظام.

وخرج عشرات المتظاهرين في اعزاز وعفرين ومارع بريف حلب، ردد خلالها المشاركون عبارات مثل "سوريا لينا وما هي لبيت الأسد".

كذلك خرجت مظاهرات في مناطق متفرقة بالرقة، حيث سُجل خروج المتظاهرين في مدن الرقة والطبقة وتل أبيض، تضامن خلالها المشاركون مع الحراك في السويداء وطالبوا بإسقاط النظام ورئيسه.

المظاهرات امتدت أيضاً إلى محافظة دير الزور، إذ خرج العشرات من أبناء بلدات العزبة وأبو حمام والجرذي والشحيل في مظاهرات طالبت بإسقاط النظام ودعمت حراك الجنوب السوري.