icon
التغطية الحية

حلب.. المعركة بين المحافظ والمعلمة مستمرة والتربية تعاقب الأخيرة

2020.12.10 | 13:13 دمشق

wlaaaa.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت مديرية تربية حلب، يوم أمس الأربعاء، قراراً يقضي بتوجيه عقوبة الإنذار المسجّل بحق المعلمة ولاء اسكيف على خلفية انتقادها لمحافظ حلب حسين دياب.

وينص القرار على فرض عقوبة حسم من الأجر بنسبة 5 في المئة لمدة ثلاثة أشهر بحق المعلمة ولاء يحيى اسكيف، وذلك لمخالفتها المثبتة حول انقطاعها عن العمل أكثر من 30 يوماً متفرقة خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2020-2021 وهذا مثبت في سجلات الدوام.

المعلمةر_0.jpg

 

وجاء القرار بسبب "سلوكها غير التربوي، واستخدامها الهاتف النقال أثناء الحصص الدراسية وعدم استجابتها للتنبيهات المتكررة إليها واستعمالها وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة كاذبة، لكسب مواقف يمكن معالجتها تربوياً".

اقرأ أيضاً: النظام يعاقب مدرسة بعد تعليقها على منشور بصفحة "رئاسة الجمهورية"

كما قررت المديرية إبعاد المعلمة عن العمل التعليمي في المدارس ونقلها إلى عمل إداري في المجمع التربوي أو في الدائرة الفرعية وتتابع الإجراءات القانونية بحقها عن فترة غيابها غير المبرر وفق القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وقال مدير تربية حلب "إبراهيم ماسو" في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية إنّ القرار صدر بحق المعلمة، وتم تحويل الملف كاملاً للرقابة الداخلية.

اقرأ أيضاً: ولاء اسكيف..معلمة وإعلامية معارضة للمحافظ وموالية لميلشيات إيران

ويذكر أنّ "المعلمة "ولاء اسكيف" علقت على منشور في صفحة "رئاسة الجمهورية" مطالبة بإقالة محافظ حلب حسين دياب، فعاقبها الأخير بنقلها إلى أقاصي ريف حلب الشرقي. وكتبت ولاء يوم الثلاثاء الفائت قصتها في منشور على حسابها في فيسبوك.

 

 

وجاء في منشور ولاء "هي جزاة المعلم عندنا عم نتحمل المتاعب كلا والظروف الصعبة والراتب الزهيد كرمال نحاول نبني جيل جديد مثقف وواعي وتضلا هالبلد واقفة عرجليا".

ونتيجة التفاعل الكبير معها، تدخل في البداية وزير التربية في حكومة نظام الأسد، دارم طباع، وأوضح بعد اتصالاته مع مديرية تربية حلب أن قرار النقل ليس له علاقة بتعليق ولاء وإنما بسبب "تقاعس المعلمة بعملها"، وقال الوزير إنّه ألغى قرار النقل.

ولفت طباع إلى أنه قال لمدير تربية حلب "إن الاستهتار بالعمل أو التقاعس ليس سبباً لنقل معلمة بهذه الصورة، وكان يمكن توجيه عقوبة لها من خلال حسم أو تنبيه أو إنذار ولا يجوز مطلقاً النقل بهذا الشكل". ويبدو أنّ هذا القرار الذي صدر اليوم جاء بناءً على تعليمات الوزير.

اقرأ أيضاً: ولاء اسكيف..معلمة وإعلامية معارضة للمحافظ وموالية لميلشيات إيران