icon
التغطية الحية

حلب.. اشتروا أرضاً لمؤسستهم الحكومية منذ 11 عاماً فاستبعدوا من الدعم |صور

2022.03.12 | 07:22 دمشق

swrt_2.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فوجئ 3 موظفين حكوميين باستبعادهم من الدعم بسبب توقيعهم قبل نحو 11 عاماً، على عقد شراء أرض لصالح مؤسسة التبغ التي يعملون فيها بمدينة حلب.

ونقل تلفزيون "الخبر" عن مصدر من المؤسسة العامة للتبغ بحلب، أفاد أنه بتاريخ الـ28 من حزيران 2011، تعاقدت المؤسسة مع المدينة الصناعية الثالثة في منطقة الشيخ نجار، على شراء مقاسم ضمنها وتكليف الموظفين الثلاثة بتوقيع العقد بوصفهم ممثلين عن مؤسسة التبغ.

 

دعممم.jpg

 

وأضاف المصدر أنه مع آلية رفع الدعم عن بعض شرائح المجتمع التي بدأت حكومة النظام السوري بتنفيذها مطلع شباط الماضي، فوجئ الموظفون الثلاثة باستبعادهم بذريعة ورود اسمائهم ضمن بيانات المدينة الصناعية في الشيخ نجار.

ويترتب على الموظفين الآن تقديم اعتراض على رفع الدعم عنهم بسبب واجبهم الوظيفي السابق، وتوقيعهم على عقد الشراء. 

وبلغ عدد البطاقات المستبعدة من منظومة الدعم نحو 598 ألف بطاقة، وعدد الاعتراضات المقدّمة بلغ نحو 370 ألف اعتراض، بحسب ما أعلنت وزارة الاتصالات في حكومة النظام. ولم يتم إعادة الدعم إلا لأعداد قليلة جداً من أصحاب الاعتراضات.

وفي مطلع شباط الماضي، بدأت حكومة النظام بتطبيق قرار رفع الدعم عن المواد الأساسية على رأسها المحروقات والغاز والخبز ومواد غذائية أخرى أساسية، واستبعاد فئات محددة من الدعم، بحجة "إيصاله لمستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله وإيقاف الهدر"، ليُفاجَأ كثيرون باستبعادهم رغم أنهم من الفئات المستحقة للدعم وفق معايير الحكومة.