حلب.. ارتفاع وفيات كورونا إلى 7 أشخاص بينهم نساء

08 نيسان 2020
تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت مصادر محلية، أمس الثلاثاء، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في مدينة حلب التي يسيطر عليها نظام الأسد ارتفعت إلى سبعة أشخاص بينهم نساء، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدة.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصدر طبي في مشفى "الجامعة" بحلب، أن سبعة أشخاص بينهم ثلاث نساء توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا، مشيراً إلى تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس في المدينة، نقلوا إلى مركز الحجر الصّحي.

وأَضاف المصدر، أن عدد المصابين الذين في الحجر الصّحي بمشفى "الجامعة" بلغ 52 مصاباً بينهم 22 امرأة وثمانية أطفال، كما يوجد بمركز الحجر  الخاص في مشفى "الرازي"، 44 مصاباً بينهم 13 امرأة وثلاثة أطفال.

وبلغ عدد المتعافين مِن فيروس كورونا في حلب - حسب المصدر- 15 شخصاً، مردفاً أنهم نقلوا 77 مصاباً إلى صالة "الفيحاء" في العاصمة دمشق، والتي حولتها وزارة الصحة التابعة لـ"النظام" لـ حجرٍ صحي.

وسبق أن كشفت مصادر خاصة لـ تلفزيون سوريا، أمس الأحد، أن رجلاً (74 عاماً) مِن أهالي بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، وسط تكتم من نظام الأسد، الذي دفنه مع تقريره الطبي.

اقرأ أيضاً.. أربع وفيات وأكثر مِن 140 إصابة بـ كورونا في مدينة حلب

وكانت وزارة الصحة التابعة لـ نظام الأسد قد أعلنت، أمس الأحد، تسجيل ثلاث إصابات جديدة في مناطق سيطرة "النظام"، لـ يرتفع عدد الحالات المُعلن عنها إلى 19 حالة، إضافة إلى حالتَيْ وفاة، كما نشرت "إنفوغراف" قالت إنه يوضّح بيانات الفيروس في سوريا، وسط تشكيك بتلك الإحصائيات وترجيح أن الأعداد أكبر مِن ذلك بكثير.

وحسب مصادر إعلامية، فإن نظام الأسد يتكتّم على الأعداد الحقيقية لـ إصابات كورونا في مناطق سيطرته، رغم تأكيد العديد مِن التقارير بأن هناك مئات الإصابات وحالات وفيات في معظم المناطق السوريّة التي يسيطر عليها "النظام" يتم تسجيلها على أنها فشل كلوي، أو ذات رئة.

وقبل أيام شهدت مدينة حلب التي تسيطر عليها قوات النظام وحلفاؤها مِن الروس والإيرانيين، حملةً تتهم "النظام" بنشر فيروس كورونا في المدينة، وتطالبه بالإفراج عن المعتقلين السوريين، وطرد الميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً.. حلب.. حملة تتهم "النظام" بنشر كورونا لـ قتل السوريين

مقالات مقترحة
النظام يلغي حظر التجول الليلي ويسمح بالسفر بين المحافظات
كورونا.. 20 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
16 إصابة جديدة بـ كورونا في مناطق سيطرة النظام
ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في السعودية والأردن ولبنان
حصيلة المتعافين من كورونا في تركيا تتجاوز الـ 120 ألفاً
ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في إيران إلى 7451
طائرة مسيرة تغتال قائداً ميدانياً في الجبهة الوطنية جنوب إدلب
ماذا وراء تصريحات روسيا عن خرق "هيئة تحرير الشام" لاتفاق إدلب؟
فصائل المعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام في جبل الزاوية