icon
التغطية الحية

حكومة النظام السوري.. لا تراجع عن وقف الدعم

2022.02.03 | 22:06 دمشق

qrar-rf-aldm-fy-swrya_1.jpg
"البطاقة الذكية" التي أصدرها النظام السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقلت وسائل إعلام موالية عن حكومة النظام السوري تأكيدها التمسك بقرار رفع الدعم الذي أقرته بداية الشهر الجاري.

ونقل موقع "صاحبة الجلالة" الموالي عن مصادر من حكومة النظام السوري قولها إن "الحكومة لن تتراجع عن قرارات رفع الدعم ولكنها مستعدة لدراسة الاعتراضات وإعادة الحق لأصحابه وإن أخطاء البيانات لبعض الأشخاص لا يعني أن الخطأ بمشروع رفع الدعم".

وأضافت أن "رفع الدعم عن غير المستحقين ضرورة اقتصادية وما كانت الحكومة لتصدره في هذه الظروف إلا لكونه حاجة في ترتيب أولويات الإنفاق الحكومي ومساعدة الأكثر فقراً".

وحول اقتراح لوقف القرار مؤقتا لفترة محددة يتم فيها إصلاح البيانات قال المصدر "إن عملية إصلاح البيانات ودراسة الاعتراضات بدأت فعلا ولا ضرورة لتجميد أو إيقاف القرار وأن المواطن سيحصل على حقه حكما".

مواطنون استبعدوا رغم أنهم يستحقون الدعم

واستيقظ الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري صباح اليوم على رسائل وصلت إلى موبايلاتهم تبلغهم أنهم مستبعدون من الدعم الذي تقدمه حكومة النظام على بعض المواد الأساسية عبر البطاقة الذكية.

واشتكى كثير من المواطنين ممن تم استبعادهم من الدعم بوجود أخطاء كثيرة في أسماء الأشخاص الذين تم استبعادهم. ونقل موقع (أثر برس) الموالي عن أحد المواطنين أن رسالة وصلته تفيد باستبعاده من الدعم، بسبب سفره خارج البلاد منذ عام، مؤكداً أنه لم يسافر نهائياً وأنه مقيم في منطقة (القزاز) بريف دمشق، وهناك من اشتكى من حذف عدد من المستفيدين من الدعم عبر البطاقة الإلكترونية، مشيراً إلى أن من بين الذين رُفع عنهم الدعم من كان طالباً جامعياً.

وبحسب (أثر برس) فإن هناك أشخاصاً استبعدوا من الدعم بسبب انتسابهم لنقابات مهنية، أو لأن أحد أفراد الأسرة يعمل موظفاً في التربية، في الوقت الذي أكد فيه وزير التجارة الداخلية بحكومة النظام عمرو سالم أن رفع الدعم لن يشمل الموظفين.