icon
التغطية الحية

حفرة عملاقة تبتلع سيارتين في أحد شوارع روما

2021.05.26 | 13:09 دمشق

2007-03-29t110000z_446494229_gm1duxvwliaa_rtrmadp_3_italy.jpg
حفرة قديمة في روما (أرشيف رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ابتلعت حفرة سيارتين في أحد شوارع روما، وهي واحدة من الحفر التي ابتلعت سابقا سيارات بالعاصمة الإيطالية، وفقا لما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية أمس الثلاثاء، وفقاً لما ترجمه موقع الحرة الأميركي.

وسقطت سيارتا "مرسيدس وسمارت" في الحفرة التي بلغ عمقها 6 أمتار واتساعها 20 مترا، وذلك في شارع "زينودوسيو" بمنطقة "توربيغاتارا"، ولم يصب أحد في الحادث الذي يعتقد أنه نجم عن تسرب مياه في مرآب أسفل الشارع، بحسب تقارير وردت في وسائل إعلام إيطالية.

وقالت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" إن بعض السكان أبلغوا عن تسرب مياه أخيراً، وازداد عدد الحفر في روما بسبب عمليات حفر الأنفاق تحت الأرض في المدينة وتمديدات المجاري ووجود محاجر قديمة، وفقا للمعهد الإيطالي للبحوث وحماية البيئة.

وفي يناير 2020، تم إخلاء مبنى قريب من موقع "الكولوسيوم" الأثري الشهير بعد ظهور حفرة وفي مايو من العام نفسه، عثر على حفرة بعمق 2.5 متر في الساحة أمام مبنى "البانثيون" التاريخي، وكشفت عن أحجار رصف تعود إلى نحو عام 27 قبل الميلاد.

وعادة ما تكون هذه الساحة مزدحمة في الأيام العادية، لكن المشاة كانوا غائبين عنها لحظة ابتلاعها السيارات بسبب إجراءات الإغلاق لاحتواء فيروس كورونا.

وأثرت تمديدات المجاري أيضا على مدن إيطالية أخرى، ففي أوائل يناير الماضي، ابتلعت حفرة عملاقة سيارات بموقف تابع لمستشفى في نابولي وفي مايو 2016 ابتلعت حفرة عشرات السيارات في فلورنسا.