icon
التغطية الحية

حظوظ السعودية في استضافة كأس العالم تتعزز بعد انسحاب أستراليا من سباق الترشح

2023.10.31 | 12:05 دمشق

آخر تحديث: 31.10.2023 | 14:58 دمشق

1
(AP)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أفسح الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الطريق أمام المملكة العربية السعودية، بعدما أعلن يوم الثلاثاء، عن عدم ترشحه لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وكانت أستراليا قد أبدت رغبتها في المنافسة على استضافة هذه النسخة من البطولة الأكبر في العالم، إلا أن الاتحاد الأسترالي تراجع عن قراره في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان رسمي نشر صباح اليوم: "لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

وأضاف: "بعد استضافة كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا نيوزيلندا 2023 بنجاح، وتحطيم الأرقام القياسية، والتي استقبلت ما يقرب من مليونَي شخص في المباريات، في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا، فإن الاتحاد الأسترالي طموح لجلب المزيد من البطولات الكبرى إلى شواطئنا".

وتابع: "لقد بحثنا في إمكانية التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في بطولة 2034".

وأضاف: "بدلاً من ذلك، نعتقد أننا في وضع قوي لاستضافة أقدم بطولة دولية للسيدات في العالم، وهي كأس آسيا للسيدات 2026، ومن ثم الترحيب بأعظم الفرق في كرة القدم العالمية في كأس العالم للأندية 2029. إن تحقيق ذلك -بعد كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023 FIFA ومع دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بريسبان 2032- سيمثل عقدًا ذهبيًا حقيقيًا لكرة القدم الأسترالية".

واختتم الاتحاد بيانه قائلًا: "نتمنى لـ FIFA وللمضيفين النهائيين لكأس العالم FIFA 2034™ أعظم النجاح لصالح اللعبة ولكل من يحب رياضتنا".

وبذلك، منح الاتحاد الأسترالي فرصة كبيرة لنظيره السعودي في الظفر باستضافة تلك النسخة، وهو قرار عقلاني من جانبه، حيث إنه من الصعب التنافس مع رؤية المملكة الرياضية والإمكانات المتاحة حالياً.

جدير بالذكر أن الاتحاد السعودي قد أعلن رسمياً عن نيته في الترشح لاستضافة كأس العالم، بعدما أعلن ذلك ولي العهد محمد بن سلمان في حوار سابق.