حصيلة ما دمّرته الفصائل من عتاد قوات النظام شمال حماة (فيديو)

تاريخ النشر: 09.05.2019 | 21:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:38 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت الفصائل العسكرية في ريف حماة الشمالي عن تدميرها ثلاث دبابات لقوات النظام التي تحاول التقدم في المنطقة، ومقتل عدد من عناصر النظام في محيط بلدة قلعة المضيق.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم الخميس تدمير دبابة T72 لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع على جبهة حاجز المكاتب في قلعة المضيق، لتتمكن لاحقاً من تدمير الدبابة الثانية على جبهة حاجز الصخر.

 

 

 

 

ومن جهتها نشرت أيضاً هيئة تحرير الشام صوراً لتدمير دبابة لقوات النظام على محور تل الصخر، وصورة أحد قتلى عناصر النظام التي تحاول التقدم في المنطقة.

 

 

وبالإضافة إلى الدبابات الثلاث، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير تدميرها قاعدة كونكورس لقوات النظام على محور تل هواش، ومقتل طاقمها.

 

 

كما استهدفت الوطنية للتحرير بصاروخ كونكورس، سيارة زيل لقوات النظام، محملة بالذخيرة وتجر وراءها مدفع (130)، وذلك على حاجز الآثار في محيط قلعة المضيق.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من سيطرة قوات النظام صباح اليوم على بلدة قلعة المضيق الاستراتيجية، وبلدات الكركات والشريعة والتوينة المجاورة، وذلك بعد يومين من سيطرتها على بلدة كفرنبودة في الريف نفسه.

وقصفت طائرات النظام والطائرات الروسية عدداً من القرى والبلدات في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، وأعلن الدفاع المدني ارتفاع عدد القتلى إلى 122 مدنياً من بينهم متطوع في الدفاع المدني، وأكثر من 329 مصاباً بريفي إدلب وحماة، خلال الفترة ما بين 26 نيسان وحتى صباح اليوم، جراء استمرار قوات النظام بتصعيدها، مستهدفةً أكثر من 66 مدينة وبلدة.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام