icon
التغطية الحية

حصيلة كورونا في مناطق "النظام" 5 وفيات و123 إصابة

2020.06.01 | 23:35 دمشق

kwrwna_alasd.jpg
انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مناطق سيطرة نظام الأسد، اليوم الإثنين، إلى 5 وفيات و123 إصابة، وذلك بعد تسجيل وفاة وإصابة جديدتين.

وأعلنت وزارة الصحة في الحكومة التابعة لـ نظام الأسد، اليوم الإثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، لـ يرتفع العدد الكلي للمصابين المعلن عنهم في مناطق سيطرة "النظام" إلى 123 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها -نقلته وسائل إعلام النظام- إن مصدر الإصابة مِن المخالطين في محافظة السويداء، مؤكدة نقل الحالة إلى الحجر الصحي، مشيرةً أيضاً إلى شفاء 3 حالات جديدة وأن حصيلة المتعافين ارتفعت إلى 46 حالة.

وكانت الوزارة قد أعلنت، أمس الأحد، تسجيل وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا لـ رجل مسّن يبلغ مِن العمر 74 عاماً وهو أحد الوافدين مِن خارج سوريا، وكان يعاني مِن ورم في الكبد، مشيرةً إلى أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 5.

اقرأ أيضاً.. النظام يلغي حظر التجول الليلي ويسمح بالسفر بين المحافظات

تشير تقارير صحفية إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "النظام" أكبر مِن المُعلَن عنه، بسبب علاقات "النظام" مع إيران التي تفشى الوباء فيها مبكراً، وانتقل إلى سوريا عبر الميليشيات الإيرانية، فضلاً عن تكتّمه على الأعداد الحقيقية مِن الوفيات بالفيروس وتسجيلها على أنها فشل كلوي أو ذات رئة.