icon
التغطية الحية

حسن نصر الله: ما حدث في الضاحية الجنوبية لن يمرّ من دون عقاب

2024.01.04 | 00:02 دمشق

حسن نصر الله: ما حدث في الضاحية الجنوبية لن يمرّ من دون عقاب
حسن نصر الله (يوتيوب)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توعّد الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، إسرائيل بالرد على اغتيالها نائب رئيس المكتب السياسي لـ "حركة حماس" صالح العاروري في بيروت أمس الثلاثاء.

وقال نصر الله في خطاب متلفز ألقاه مساء اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمقتل قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري الإيراني" قاسم سليماني في غارة جوية أميركية قرب بغداد عام 2020، إن "جريمة اغتيال العاروري خطيرة ولن تبقى من دون رد أو عقاب"، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقدم نصر الله في خطابه التعازي لحركة حماس على ما وصفه بأنه "عدوان إسرائيلي سافر على الضاحية الجنوبية لبيروت" أدّت لمقتل العاروري.

وأضاف أن عملية " طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، "وجهت ضربة قاصمة لمسار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، كما أفقدت المجتمع الإسرائيلي ثقته بالجيش وبقياداته السياسية وهو ما يمس جوهر وجود الكيان الصهيوني"، على حد تعبيره.

واستهدف الهجوم الإسرائيلي أمس الضاحية الجنوبية لبيروت فيما وصفه محللون بأنه قد يكون أيضاً رسالة من إسرائيل إلى "حزب الله" بأنه من الممكن الوصول حتى إلى المعقل الرئيسي للحزب في المنطقة.

مناوشات حدودية بين "حزب الله" وإسرائيل

وتعدّ العملية أول هجوم على بيروت بعد نحو 3 أشهر من تبادل إطلاق النار شبه اليومي بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" عند المنطقة الحدودية في جنوبي لبنان. بعد أن أطلق الحزب صواريخ عبر الحدود في 8 تشرين الأول الماضي فيما وصفه "دعماً لحركة حماس" على خلفية العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ اندلاع عملية "طوفان الأقصى" في السابع من الشهر ذاته.

وقال نصر الله إن "ما جرى في 7 تشرين الأول إلى اليوم، وما سيجري لاحقا وضع إسرائيل على طريق الزوال ولن يستطيع أن يحميها أحد أو يدافع عنها أحد".

وأضاف أن إسرائيل "لم تتمكن حتى الآن من تحقيق أي نصر حاسم في غزة،... لا يوجد أحد في الكيان الصهيوني يمكن أن يدعي أن أمامه صورة نصر حتى الآن".

وزعم نصر الله أن "مسارعة" حزبه إلى فتح جبهة في الثامن من تشرين الأول والقصف عبر الحدود منذ ذلك الحين "حالا دون شن إسرائيل حملة قصف أوسع نطاقاً على لبنان لأنه أفقد العدو الإسرائيلي عنصر المفاجأة".

وقال: "نحن حتى الآن نقاتل في الجبهة بحسابات مضبوطة ولذلك ندفع ثمنا غاليا بأرواح شبابنا ولكن إذا فكر العدو أن يشن حرباً على لبنان سيكون قتالنا بلا سقوف، بلا حدود، بلا قواعد"، مضيفاً: "من يفكر بالحرب معنا بكلمة واحدة سيندم إن شاء الله، الحرب معنا ستكون مكلفة جداً.. جداً"، على حد وصفه.

ومنذ السابع من تشرين الأول، قتل أكثر من 120 من عناصر "حزب الله" في القصف الإسرائيلي، إلى جانب نحو عشرين مدنياً. كما قُتل ما لا يقل عن 9 جنود في جيش الاحتلال الإسرائيل في تبادل إطلاق النار بين الطرفين.