icon
التغطية الحية

"حزب الله" يعلن مقتل أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل

2024.05.30 | 22:15 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 22:15 دمشق

77 حزب الله يشييع أحد عناصره (أرشيفية من الإنترنت)
مقتل عنصر من "حزب الله" اللبناني (أرشيف)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، مقتل أحد عناصره من جرّاء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 321، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ونعى الحزب في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، حسين محمد بدوي (حسيني)، مواليد عام 1985 من بلدة دير قانون رأس العين في جنوبي لبنان، قائلاً إنّه "ارتقى على طريق القدس".

وبذلك تكون حصيلة القتلى بين عناصر "حزب الله" ارتفعت إلى 321 قتيلاً، منذ بدء المواجهات الحدودية مع الجيش الإسرائيلي، جنوبي لبنان، في الثامن من شهر تشرين الأوّل 2023.

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأنّ الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة أغارت على بلدة حولا، وأنّ "المدفعية الإسرائيلية قصفت أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة" في قضاء صور جنوبي لبنان.

وبحسب ما نقلت "الأناضول" عن شهود عيان، فإنّ إحدى الغارات الإسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة حولا، وأدّت إلى إصابة شخصين اثنين من المدنيين.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي، قصفاً يومياً متقطعاً عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن سقوط المئات بين قتيل وجريح، معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض، منذ 7 أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية مدمّرة، خلّفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط مجاعة ودمار هائل.