icon
التغطية الحية

"حزب الله": على الرئيس المقبل للبنان تنفيذ هذه المهام

2022.11.18 | 22:33 دمشق

نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم (رويترز)
نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اشترط "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، على الرئيس المقبل أن ينقذ البلاد مما أسماها المشكلات المالية والاقتصادية والاجتماعية، إضافةً إلى محاربة الفساد.
وقال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم في سلسلة تغريدات إن "المشكلة المركزية في لبنان اقتصادية وهذا هو الهمُّ المركزي لرئيس الجمهورية".

وأضاف: "لا نوافق على رئيس يحوِّل الأنظار إلى مشكلة مفتعلة تضر بسيادة لبنان واستقلاله وتحرير أرضه وحمايتها خدمةً لأميركا وإسرائيل".

واعتبر قاسم أنه "يجب أن يكون اهتمام الرئيس هو إنقاذ لبنان مالياً واقتصادياً واجتماعياً ومحاربة الفساد، ثم يعمل على معالجة نقاط الاختلاف بين المكونات اللبنانية بالحوار والتفاهم".

 

فشل مجلس النواب في انتخاب رئيس للبنان

وفشل البرلمان اللبناني، أمس الخميس، في انتخاب رئيس جديد للبنان خلفاً للرئيس السابق ميشيل عون الذي انتهت ولايته نهاية تشرين الأول الفائت.

وفي جلسة للبرلمان اللبناني حضرها 112 نائبا من أصل 128، حصل المرشح ميشال معوض على 43 صوتاً، وعصام خليفة على 7 أصوات، وسليمان فرنجية على صوت واحد، و3 لزياد بارود، في حين صوت 46 نائبا بورقة بيضاء و10 بأوراق ملغاة و2 وضعا عبارتين.

وحدد رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة التصويت لانتخاب رئيس جديد للبلاد يوم 24 من تشرين الثاني الجاري.

وسبق أن أخفق البرلمان خمس مرات في انتخاب الرئيس خلال جلسات في 29 من أيلول و20 و24 من تشرين الأول الماضي و3 و10 من تشرين الثاني الجاري.