"حزب الله" العراقي يتوعد بالرد على الغارات الأميركية

تاريخ النشر: 26.02.2021 | 21:49 دمشق

إسطنبول - وكالات

توعدت ميليشيا "حزب الله" العراقي الموالية لطهران الجمعة، بالرد على الغارة الجوية الأميركية التي استهدفت ميليشيات موالية لإيران شرقي سوريا.

وقالت الميليشيا في بيان لها "إن طائرات استطلاع أميركية انطلقت من قاعدة الظفرة الإماراتية مرورا بالسعودية شنت الغارات ضد أبنائنا، ما يدل بلا أدنى شك على أن السياسات الأميركية العدوانية تجاه شعوبنا لا تتغير بتغير إدارتها كما يأمل المخدوعون".

وأكد البيان على ما سمّته بحق الشعب العراقي بالرد على الغارات الجوية، وطالب مجلس النواب العراقي والقوى السياسية بالتحرك لطرد القوات الأميركية ومحاكمة من سمّتهم بالخونة الذين يتواطؤون معها.

من جانبه، قال أمين عام ميليشيا "كتائب سيد الشهداء" أبو آلاء الولائي، المقرب من إيران، في تغريدة على تويتر: "لم يدهشنا العدوان الأميركي على مواقع فصائلنا؛ فهذا أمر متوقع، ونحن نخوض حربا لتحرير أرضنا من الاحتلال"، في إشارة إلى القوات الأميركية.

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" كانت قد أعلنت في وقت سابق شن قصف جوي، ليل الخميس الجمعة، على ميليشيات موالية لإيران في منطقة البوكمال السورية على حدود العراق.

 اقرأ أيضاً.. وزير الدفاع الأميركي: نحن واثقون من الهدف الذي سعينا وراءه

وقال "البنتاغون" في بيانه إن الضربات دمرت "بنى تحتية عديدة تقع في نقطة حدودية تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران"، بما فيها "كتائب حزب الله" العراقي، و"كتائب سيد الشهداء" وهما فصيلان منضويان في صفوف "الحشد الشعبي"، دون إعلان الخسائر البشرية الناجمة عنها.

بدوره قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في تصريحات صحفية عقب القصف، إن "العملية جاءت بعد حصول الولايات المتحدة على معلومات استخبارية من العراق"، وهو ما نفته وزارة الدفاع العراقية.

يذكر أن وكالة رويترز كانت قد نقلت عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة قولها إن عدد قتلى الميليشيات الإيرانية بالضربة الأميركية ارتفع إلى 17 قتيلاً.