icon
التغطية الحية

حزب العدالة والتنمية يناقش مستقبل الميتافيرس في تركيا

2022.01.27 | 13:20 دمشق

metaverse_0.jpg
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يناقش مستقبل الميتافيرس في تركيا في اجتماعه مع مسؤولين بحزب العدالة والتنمية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ناقش الرئيس التركي ومسؤولون في حزب العدالة والتنمية، مستقبل التقنيات المتعلقة بالميتافيرس في تركيا، في وقت يشهد العالم تسابقاً نحو الاستثمار في تطبيقاته.

وطالب أردوغان في اجتماعه مع مسؤولين في الحزب بإجراء دراسة شاملة حول هذا الموضوع. مؤكداً على أن تغطي الدراسة قضايا رئيسية أخرى مثل العملات المشفرة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أردوغان: "هذه مسألة حساسة ويجب النظر فيها بدقة"، مقترحاً تنظيم منتدى عبر الإنترنت للبحث في موضوع الميتافيرس، وذلك بحسب ما أورده موقع "حريت ديلي نيوز" بنسخته الإنجليزية.

ومن المتوقع مناقشة الجوانب الاقتصادية للميتافيرس وتطبيقاته وعمليات التداول فيه، إضافة لمناقشة العملات الرقمية المشفرة ووسائل التواصل الاجتماعي.


ما هو الميتافيرس؟

الميتافيرس هو دمج بين الواقع الافتراضي أو ما يطلق عليه اختصاراً "VR" والواقع المعزز "AR" ليجتمعا مع الفيديو، بشكل يسمح للمستخدمين بالعمل واللعب والتواصل.

وذُكر اسم الميتافيرس لأول مرة في رواية الخيال العلمي "SNOW CRASH" الصادرة عام 1992. وتدور أحداثها حول تفاعل البشر مع بعضهم من خلال شخصية شبيهة تعرف باسم (أفاتار - AVATAR). ويكون حيّز التفاعلات بين الشخصيات الشبيهة في فضاء افتراضي تفاعلي ثلاثي الأبعاد.

هل يمكن شراء أراضٍ في الميتافيرس؟

مع تحول كثير من تفاصيل الحياة من الواقع إلى العالم الافتراضي؛ ظهرت تطبيقات لبيع الأراضي افتراضياً بمساحات وأسعارها مختلفة تتغير صعوداً أو هبوطاً وفقاً لمعايير كثيرة قد تتشابه بشروط تسعير الأراضي في العالم الواقعي.

ويعتبر مستخدمو الإنترنت الأتراك، من أكثر المهتمين بالتطبيقات التي تعرض فيها أراضٍ للبيع على خريطة العالم الافتراضي، بحسب تصريحات المحامي المختص بقانون الاتصالات  مراد كتشجيلر لوكالة الأناضول.