icon
التغطية الحية

حريق يودي بحياة 3 عمال في إسطنبول.. ما سبب اندلاعه؟

2024.01.15 | 17:20 دمشق

يلثقل
حريق يودي بحياة 3 عمال في إسطنبول (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • اندلع حريق صباح اليوم الإثنين داخل مقر إقامة عمال في منطقة سلطان بيلي في إسطنبول
  • تسبب الحريق في وفاة 3 عمال وإصابة اثنين
  • كان العمال يستخدمون مادة التنر كوقود للتدفئة داخل الكبينة التي يقيمونها

قضى 3 عمال وأصيب اثنان آخران، في حريق اندلع داخل مقر إقامتهم في منطقة "سلطان بيلي" الواقعة في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الحريق اندلع صباح اليوم الإثنين داخل (الكبينة) التي يقيم فيها العمال بالقرب من مكان عملهم، وهو مصنع لإنتاج مواد البناء الفولاذية يقع في حي "معمار سنان" التابع لمنطقة سلطان بيلي شرقي إسطنبول.

وأوضحت المصادر أن نشوب الحريق جاء نتيجة اشتعال مادة (التنر) التي كان يستخدمها العمال كوقود يضعونه داخل الموقد بهدف التدفئة.

وفور إبلاغ السلطات بالأمر، تم إرسال فرق الإطفاء والشرطة والطوارئ الطبية إلى مكان الحادث، حيث جرت عملية إخلاء العمال المتوفين ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج. بينما فتحت الشرطة تحقيقاً لمعرفة تفاصيل الحادثة وأسبابها.

وبحسب المصادر، فقد تم التأكد من هوية الضحايا، وهم: مراد تشولاك البالغ من العمر 21 عاماً، ومحمد شاهين البالغ من العمر 18 عاماً، وفرات كاراداغ البالغ من العمر 17 عاماً.

حريق في إسطنبول يودي بحياة 4 عمال سوريين

وخلال العامين الفائتين، تعرضت بعض المصانع في إسطنبول لحرائق أودت بحياة العديد من العمال، من بينهم سوريون.

ففي شباط 2022، قضى 4 عمال سوريين ينحدرون من محافظة دير الزور، في حريق اندلع داخل مصنع نسيج كانوا يعملون فيه، بمنطقة (غونغورن) على الجانب الأوروبي من إسطنبول.