icon
التغطية الحية

حريق وتصادم سيارات وغرق خيام.. حوادث متفرقة شمالي سوريا خلال 24 ساعة

2024.02.15 | 14:19 دمشق

غرق خيام شرقي حلب بفعل الأمطار - الدفاع المدني السوري
غرق خيام شرقي حلب بفعل الأمطار - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت مناطق شمال غربي سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية حوادث متفرقة، شملت غرق خيام للنازحين بمياه الأمطار، وتسجيل إصابات من جراء حوادث السير، فضلاً عن اندلاع حريق في إحدى المحطات البدائية لتكرير النفط.

وأعلن الدفاع المدني السوري، عن تسرّب مياه الأمطار إلى داخل خيام للنازحين في مخيم الجبل بمدينة جرابلس شرقي حلب، من جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت، أمس الأربعاء.

وتضررت 8 خيام بشكل جزئي وخيمتان بشكل كلي في المخيم، مع تسرّب مياه الأمطار إلى 3 مساكن ذات سقف بلاستيكي، ومسجد في مخيم الكوش في ريف حلب الشرقي، وتضرر 3 خيام في مخيم زوغرة.

وفي سياق آخر، اندلع حريق في محطة بدائية لتكرير الوقود في قرية ترحين شرقي حلب، بسبب ثقب أسفل الحرّاقة، من دون تسجيل إصابات.

6 إصابات إثر حوادث السير

وأصيب 6 مدنيين، الأربعاء، إثر 7 حوادث سير وقعت في ريفي إدلب وحلب، منها بتصادم سيارات ببعضها، وأخرى بانزلاق سيارات عن مسارها بسبب الأمطار والأوحال المتشكلة على الطرقات.

وتشهد منطقة شمال غربي سوريا زيادة في عدد حوادث السير، حيث استجاب الدفاع المدني السوري في عام 2023 لـ 1487 حادثاً، وذلك لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في المنطقة نتيجة عمليات التهجير، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب قصف روسيا والنظام السوري، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ويؤكد أن الحد من حوادث السير هو عملية متكاملة تبدأ بالدرجة الأولى من السائق والمدنيين والتزامهم بإجراءات السلامة، وتفعيل قوانين ضابطة للسير، وإصلاح البنية التحتية والطرقات بمناطق شمال غربي سوريا، التي دمرتها حرب النظام وروسيا المستمرة لأكثر من 12 عاماً.