icon
التغطية الحية

وفاة طفل بحادث تصادم سيارة ودراجة نارية شرقي حلب

2024.02.12 | 11:24 دمشق

س
وفاة طفل بحادث سير شرقي حلب - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل، أمس الأحد، من جراء تصادم سيارة ودراجة نارية في ريف مدينة الغندورة شرقي حلب.

وأعلن الدفاع المدني السوري عن وفاة طفلٍ (14 عاماً) بحادث سير سببه تصادم سيارة ودراجة نارية على طريق تل الهوى - تل الحجر في ريف مدينة الغندورة شرقي حلب.

ونقلت فرق الدفاع المدني جثمان الطفل من مستشفى الأمل إلى مستشفى جرابلس ليتم عرضة على الطبابة الشرعية، ثم جرى تسليم جثمانه لذويه في قرية تل الحجر.

حوادث السير شمال غربي سوريا

وتشهد منطقة شمال غربي سوريا زيادة في عدد حوادث السير، حيث استجاب الدفاع المدني السوري في عام 2023 لـ 1487 حادثاً، وذلك لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في المنطقة نتيجة عمليات التهجير، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب قصف روسيا والنظام السوري، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ويؤكد أن الحد من حوادث السير هو عملية متكاملة تبدأ بالدرجة الأولى من السائق والمدنيين والتزامهم بإجراءات السلامة، وتفعيل قوانين ضابطة للسير، وإصلاح البنية التحتية والطرقات بمناطق شمال غربي سوريا، التي دمرتها حرب النظام وروسيا المستمرة لأكثر من 12 عاماً.