icon
التغطية الحية

حريق ضخم قرب مصفاة بانياس على الساحل السوري

2022.05.21 | 15:35 دمشق

213032.jpg
قال مدير مصفاة بانياس إن الحريق اندلع بعيداً عن خزانات المصفاة وحصل في منطقة نفايات وأعشاب يابسة - سانا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اندلع حريق ضخم بالقرب من سور مصفاة بانياس بريف طرطوس على الساحل السوري، صباح اليوم السبت، في حين تمكنت عناصر فوج الإطفاء في شركة مصفاة بانياس من إخماده.

وقال مدير شركة مصفاة بانياس، محمود قاسم، إن الحريق "اندلع بعيداً عن خزانات المصفاة، وحصل في منطقة نفايات وأعشاب يابسة يمر فيها خط توتر عشرين كيلو فولط، الذي تسبب بماس كهربائي أدى إلى اشتعال الأعشاب وانبعاث دخان كثيف في أجواء المدينة نتيجة للرياح الشرقية الجافة".

 

 

 

وتناقلت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً للحريق، موضحة أن الحريق اندلع بالقرب من نهر جوبر، من جراء أعشاب جافة وفلين وبقايا مواد بترولية مستهلكة وزيوت.

 

MicrosoftTeams-image.png

 

من جانبه، أكد رئيس بلدية بانياس، بشار حمزة، على أنه "تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل"، مشيراً إلى أن "كوادر الإطفاء تقوم حالياً بمرحلة التبريد".

وأشار حمزة إلى أن "فوج إطفاء البلدية كانوا مستنفرين وعلى جهوزية تامة من جهة المنطقة الصناعية لحين انتهاء الحريق استعداداً للسيطرة عليه في حال امتداده باتجاه المدينة"، وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا".

وتتعرض أرياف الساحل السوري لحرائق تلتهم مساحات واسعة من الحراج والأشجار المثمرة، في حين شهدت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، نهاية العام 2021، حرائق بلغ عددها 180 حريقاً في 280 قرية، تسببت بأضرار في 13 ألف هكتار من الأراضي الزراعية و11 ألف هكتار من المساحات الحراجية، بالإضافة إلى أضرار في منازل وممتلكات الأهالي.