icon
التغطية الحية

حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف القدوم | فيديو

2021.07.17 | 14:27 دمشق

xagdaf66ejnlrkteekcsxkvm34.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدى حجاج بيت الله الحرام طواف القدوم في مكة المكرمة اليوم السبت بعد وصول أول دفعة من حافلات الحجاج إلى مركز الزايدي وسط إجراءات احترازية خاصة بفيروس كورونا، حيث بدا عدد الحجاج قليلاً نسبياً للعام الثاني على التوالي بسبب الفيروس.

واستقبلت 4 مراكز الليلة الماضية ضيوف الرحمن وذلك قبل توجه الحجاج إلى المسجد الحرام لأداء طواف القدوم، حيث يتم تفويج الحجاج في مرحلة طواف القدوم عبر خدمة النقل الترددي من مراكز التجمع إلى الحرم المكي، بحيث يتم تفويج 6 آلاف حاج كل 3 ساعات.

وقال قائد قوات أمن الحج في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية إن "الخطط الموضوعة لانتقال الحجاج من المنافذ إلى المسجد الحرام تحقق جزءاً من أهدافها وما زلنا في البداية والبوادر جيدة".

وبعد الانتهاء من طواف القدوم يغادر جميع الحجاج من المسجد الحرام بالحافلات من محطة "باب علي" وصولاً إلى ساحة جسر الجمرات بما لا يقل عن 200 حافلة وبمتوسط 2000 حاج لكل 3 ساعات، وبحسب ألوان النطاقات المخصصة لمشعر منى، ليتمكن الحاج من الوصول إلى مقر سكنه بمنى عبر مسارات مخصصة لكل لون.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة الشهر الفائت قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم حضروا عام 2019، حيث يقتصر الحج هذا العام على المقيمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاماً، ومن غير أصحاب الأمراض المزمنة.