icon
التغطية الحية

حاول إبهار صديقته بمهاراته.. مراهق سوري يتسبب بحادث سير مروع في النمسا

2024.01.10 | 15:33 دمشق

حادث سير سابق بالقرب من مدينة سانت بولتن في النمسا - إنترنت
حادث سير سابق بالقرب من مدينة سانت بولتن في النمسا - إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسبب مراهق سوري كان يقود سيارته بتهور ودون رخصة قيادة، أمس الثلاثاء، بحادث سير مروع في العاصمة النمساوية فيينا، ليلوذ بعدها بالفرار قبل أن تتمكن الشرطة من إيقافه.

ووقع الحادث بعدما فقد المراهق السوري البالغ من العمر 17 عاماً السيطرة على السيارة في أثناء استعراض مهاراته في القيادة لإبهار صديقته (13 عاماً)، خلال رحلة في العاصمة فيينا، ما أدى إلى اصطدامها بدراجة وسيارة وإصابة أحد المارة بجروح، بحسب صحيفة "oe24" النمساوية.

كيف حصل المراهق على سيارة دون رخصة قيادة؟

وتمكن المراهق السوري بالتعاون مع صديقته من استئجار سيارة عبر الإنترنت، من خلال إنشاء حساب بشكل مزور على أحد تطبيقات تأجير السيارات، باستخدامه مستندات أحد أقارب الطفلة البالغين، بحسب الصحيفة.

في أثناء الرحلة، فقد المراهق السوري الذي كان يقود سيارة "بيجو 2006" السيطرة على السيارة، واصطدم بسيارة متوقفة بقوة، ما أدى إلى صعودها على الرصيف وتحطمها، وإصابة رجل من المارة يبلغ من العمر 39 عاماً بجروح وكسر في عظم الوجنة.

وبعد الحادثة فر المراهق وصديقته من المكان، قبل أن تتمكن الشرطة من إيقافهما، ونقلهما إلى المشفى لتلقي العلاج.

السجن مدى الحياة لسوري تسبب بحادث سير

ونهاية تشرين الثاني الماضي، قضت مدينة فيسبادن بولاية هسن الألمانية بالسجن مدى الحياة على لاجئ سوري، بتهمة قتل رجل "عمداً" بسيارته، وذلك في حادث مروري وقع في 2022.

واعتبرت رئيسة المحكمة، ياسمين كلاينرت، أن جريمة القتل العمد الموجه إلى المتهم، قد استوفت جميع العناصر المكونة لها، إذ كان الشاب في كامل وعيه خلال الحادثة، ولم يكن في حالة سكر أو تحت تأثير المخدرات.

ويعد هذا الحكم ليس نهائياً بعد، إذ يمكن للشاب السوري استئناف الحكم لإعادة النظر فيه.