icon
التغطية الحية

حاولا خنقه.. وزير الصحة التركي يفتح تحقيقاً بحادثة تعذيب مريض في مشفى خاص

2022.11.21 | 12:44 دمشق

محاولة خنق المريض في مشفى توكات ميديكال بارك (Yeni Şafak)
محاولة خنق المريض في مشفى توكات ميديكال بارك (Yeni Şafak)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فتح وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، تحقيقاً بعد انتشار مقطع فيديو يظهر تعرض مريض مصاب بالشلل للتعذيب من قبل ممرضين أحدهما ذكر والأخرى أنثى في مشفى خاص بولاية توكات التركية.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صوّر قبل 5 أشهر من الآن، يظهر تعرض مريض يتلقى علاجه في مشفى "ميديكال بارك" الخاص إلى التعذيب ومحاولات الخنق من قبل ممرضين يعملان في المشفى.

وفي الفيديو الذي وصلت إليه عائلة المريض بالمصادفة، ظهر ممرضان يحاولان خنق المريض المصاب بالشلل، وذلك باستخدام الأغطية وإغلاق فمه وأنفه وعنقه، كما يظهر المقطع المصور الممرضين وهما يضربانه في أنحاء متفرقة من جسده.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في بيان حول الحادثة: "اللقطات التي سجلت في مستشفى توكات ميديكال بارك، والتي تظهر مريضا يتعرض للعنف من قبل بعض الموظفين، أمر مؤسف وغير مقبول".

وأضاف: "بدأت وزارتنا على الفور تحقيقًا في المستشفى المعني، ولا ينبغي لأحد أن يشك في أن ما هو ضروري سيتم القيام به".

وأعلن والي توكات أن المشفى أنهت تعاقدها مع أحد الممرضين المتعلقين بالحادثة، مشيراً في بيانه حول تفاصيل الحادثة: "بينما كان المريض يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة بتاريخ 9 تموز، حاول إزالة جهاز التنفس الصناعي المعلق على أنفه، متأثراً بالأدوية التي تم إعطاؤه إياها، عندها حضر أحد الممرضات إلى جانب المريض، إلا أن المريض حاول دفع الممرضة، الأمر الذي تسبب بتدخل ممرض آخر في الحادثة".