icon
التغطية الحية

حامل لقب مونديال 2014.. مسعود أوزيل يعلن اعتزال كرة القدم

2023.03.22 | 18:21 دمشق

اعتزال مسعود أوزيل
مسعود أوزيل نجم منتخب ألمانيا سابق في نادي باشاك شهر التركي
+A
حجم الخط
-A

أعلن اللاعب الألماني السابق مسعود أوزيل، اعتزال كرة القدم بعد 17 عاماً من احترافه، ليكون نادي باشاك شهير التركي آخر محطات رحلته الكروية من ضمنها نادي أرسنال وريال مدريد.

قرار أوزيل الفائز بكأس العالم في مونديال البرازيل 2014 كان مفاجئاً لجمهوره ضمن موسم 2022-23، خاصة أنه مقيد مع فريق باشاك شهير، علمًا أنه لم يُشارك معه مُنذ فبراير/ شباط الماضي، بسبب إصابة تعرض لها خلال مواجهة قيصري سبور.

إعلان أوزيل جاء عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك قائلاً: "مرحبًا بالجميع، بعد دراسة متأنية، أعلن اعتزالي كرة القدم الاحترافية، لقد حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترفًا منذ ما يقرب من 17 عامًا وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة".

وأضاف النجم البالغ من العمر 34 عامًا: "لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بعد تعرضي لبعض الإصابات، أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الوقت قد حان لترك مرحلة كرة القدم الكبيرة، لقد كانت رحلة رائعة مليئة باللحظات والعواطف التي لا تُنسى".

مسعود أوزيل: أشكر كل من دعمني 

وتابع: "أود أن أشكر أنديتي، شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد وأرسنال وفنربخشة وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني، بالإضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء".

وأردف: "يجب أن أتوجه بشكر خاص إلى أفراد عائلتي وأصدقائي المقربين، لقد كانوا جزءًا من رحلتي منذ اليوم الأول وقدموا لي الكثير من الحب والدعم، خلال الأوقات الجيدة والسيئة، شكرًا لجميع المعجبين الذين أظهروا لي الكثير من الحب بغض النظر عن الظروف وبغض النظر عن النادي الذي كنت أمثله".

وختم : "الآن أنا أتطلع إلى كل ما هو أمامي مع زوجتي الجميلة، وابنتي الجميلتين، يمكنكم أن تكونوا على يقين أنكم سوف تسمعون عني من وقت لآخر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي، والقنوات الإعلامية، أراكم قريبًا".

مسعود أوزيل

خلال مسيرته في كرة القدم المحترفة، خاصةً في الأندية التي لعب لها، شارك أوزيل في 645 مباراة رسمية وسجَّل 144 هدفًا وقدَّم 22 تمريرة حاسمة.

وفاز أوزيل بالعديد من البطولات المهمة على مستوى الأندية والمنتخبات؛ ككأس العالم 2014 في صفوف المنتخب الألماني، و4 ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي مع نادي أرسنال، وكذلك كأسي الدوري الإسباني والسوبر إضافةً إلى كأس ألمانيا عندما لعب مع نادي فِيرْدَرْ بْرِئِيْمِنْ