حالتا وفاة و23 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 27.07.2020 | 15:58 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

سجلت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد حالتي وفاة و23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة النظام.

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا إنها سجلت 13 إصابة جديدة في محافظة دمشق وست إصابات في السويداء، وإصابتين في كل من القنيطرة ودرعا، وحالة وفاة واحدة في كل من دمشق والسويداء، فيما سجلت ثلاثة حالات شفاء في دمشق وأربعة في ريف دمشق وواحدة في كل من حماة ودرعا، مضيفةً أنّ العدد الإجمالي للمصابين بلغ 650 إصابة، و200 حالة شفاء، و 38 حالة وفاة.

بدورها، نعت وزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في حكومة النظام، خليل محمود رئيس التحرير في قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام والذي توفي صباح اليوم الإثنين متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وذكرت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا أن الفيروس بدأ ينتشر بين الموظفين في صحيفة تشرين بعد تسجيل إصابتين لصحفيتين هناك.

إقرأ أيضاً: "كورونا" تعطل سياسة النظام في التعتيم والناس أمام مصير مجهول

وكشف طبيب يعمل في مستشفى الأسد الجامعي بدمشق لموقع تلفزيون سوريا، الوجه الحقيقي للواقع الطبي الذي تشهده المستشفيات من جراء مواجهة فيروس "كورونا"، مؤكداً أن الوباء متفشٍ بشكل كبير في دمشق.

وتوسعت رقعة انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد بشكل واضح، فبعد دمشق وحلب وصل الفيروس إلى حماة وريفها، حيث سُجّلتْ ولأول مرة السبت الفائت إصابتان في مدينة السلمية شرقي محافظة حماة.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر