icon
التغطية الحية

حالتا وفاة و 120 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "قسد"

2020.11.28 | 17:13 دمشق

alhskt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "هيئة الصحة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تسجيل حالتي وفاة و120 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئة في بيان إنها سجلت 120 إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 6945 حالة في مناطق سيطرة "قسد" منها 189 حالة وفاة 1019 حالة شفاء وحالات الوفاة الجديدة هما لرجلين من محافظة حلب.

حالتا وفاة و١٢٠ حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق...

Posted by ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ on Saturday, November 28, 2020

وأضافت الهيئة أن المصابين الجدد هما 62 من الذكور و58 من الإناث وتوزعت الإصابات في الحسكة 12 حالة وفي المالكية خمس حالات، وست حالات في القامشلي وحالة واحدة في رميلان ومثلها في كل من عامودا والدرباسية.

كما سجلت الهيئة 26 حالة إصابة جديدة في مدينة الطبقة، و21 إصابة في مدينة عين العرب (كوباني)، و13 حالة في مدينة الرقة ومثلهم في دير الزور، و17 حالة في حلب وأربع حالات في مدينة منبج، وسجلت 14 حالة شفاء.

وسبق أن سجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا، الخميس، حالتي وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية - قسد".

اقرأ أيضاً: من خلال الاستنشاق.. طبيب سوري آخر يعلن عن اكتشاف علاج لكورونا

وقررت الإدارة الذاتية إغلاق كل المدارس والجامعات ورياض الأطفال في كل مناطقها خلال الحظر، وإيقاف حركة الباصات وحافلات النقل المغادرة والقادمة إلى المنطقة، مع الإبقاء على استمرارية التبادل التجاري.